الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

لجنة المالية تصادق على خطة التخفيضات الضريبية

اللجنة صادقت بالاجماع على الخطوط العريضة التي قدمها رئيس اللجنة غافنيه ورؤوساء سلطات محلية من الجنوب والشمال: المصادقة على الخطوط العريضة ، انتصار للمناطق الريفية.

1

بعد اسابيع من مفاوضات متعبة وعدد لا متناهي من جلسات النقاش وضغوظات من روؤساء السلطات المحلية ، صادقت لجنة المالية يوم الثلاثاء على خارطة التخفيضات الضريبية للبلدات في الضواحي.

وصادقت اللجنة على الخطوط العريضة التي قدمها رئيس لجنة المالية ، عضو الكنيست موشيه غافني (يهدوت هتوراة)  بالاجماع. حسب الخطوط العريضة ستحصل 403 سلطة محلية في الشمال والجنوب على تخفيضات ضريبية بنسب مختلفة. ولاول مرة حسب معايير واضحه، شفافة موحدة ومساوية. هذا على عكس الوضع القائم حتى اليوم، حيث حازت 182 بلدة فقط على التخفيضات الضريبية دون اي معايير واضحة.

وتوجه رؤوساء السلطات المحلية بالشكر لرئيس اللجنة غافنيه على عرضه الخطوط العريضة وعلى عدم تراجعه امام الضغوط ولم يتنازل عن الموضوع. رؤوساء السلطات قالوا:” الخطوط العريضة ممتازة،  تمتاز بقواسم مشتركة واسع’ 750 الف مواطن من النقب والجليل يشكرون رئيس لجنة المالية غافنيه وكل اعضاء لجنة المالية”.”المصادقة على الخطوط العريضة هو انتصار للمناطق الريفية” .

خطة التخفيضات الضريبية الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بدءا من تاريخ 1.1.2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *