الأخبار العاجلةفلسطين 67

عباس: مرسي عرض على حماس 1000 كم من سيناء لتوسيع غزة بالتشاور مع إسرائيل وأنا رفضت

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول ان مشروعًا رسميًا جرى التشاور حوله بين حركة حماس وإسرائيل لإقتطاع 1000 كم من أراضي سيناء لتوسيع غزة وتم طرحه أيام الرئيس المخلوع محمد مرسي، ويؤكد بأنه رفض المشروع.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأكّد أنّ “حركة حماس تجرى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل”، وذلك خلال لقاء جمعه بالصحفيين المصريين في قصر الضيافة في العاصمة المصرية القاهرة، مشيرًا إلى أنّه “يعرف أسماء من يقوم بالمفاوضات ومكان وزمان المفاوضات وأن هناك لقاءات غير مباشرة قادها رئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير في هذا الإطار”، بحسب عبّاس.

وأوضح أبو مازن في تصريحاته أيضًا أنّ:”مشروعًا رسميًا جرى التشاور حوله بين حركة حماس وإسرائيل لإقتطاع 1000 كم من أراضي سيناء لتوسيع غزة وتم طرحه أيام الرئيس المخلوع محمد مرسي “، وأكّد عباس أنه رفض المشروع وردّ بأنه “لن يأخذ سنتيمتر واحد من أرض مصر”، مضيفا:”مرسي قال لي وأنت مالك”، وفقًا لعباس.

وتابع عباس مشيرًا إلى أنّ :”عبد الفتاح السيسي، والذي كان وزير الدفاع آنذاك، قد أصدر قرارًا بأنّ أراضي سيناء هي أمن قومي ووطني وأغلق هذا المشروع”، واختتم عباس حديثه عن الموضوع بالتأكيد على أنّ:”المشاورات لا تزال تجري بين حماس وإسرائيل حول هذا المشروع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *