الأخبار العاجلةفلسطين 67

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة وغزة

مصادر فلسطينية تقول ان شابا ( 23 عاما) استشهد في مواجهات اندلعت جنوب قطاع غزة، في حين استشهدت مسنة بعد اعدامها برصاص الاحتلال بدعوى محاولة دهس شمال مدينة الخليل.

353368C

قالت مصادر فلسطينية ان شابا ( 23 عاما) استشهد في مواجهات اندلعت جنوب قطاع غزة، اليوم الجمعة، في حين استشهدت مسنة بعد اعدامها برصاص الاحتلال بدعوى محاولة دهس شمال مدينة الخليل.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد سلامة موسى ابوجامع 23 عاما جراء اصابته من قبل الاحتلال بالفراحين شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة اثر المواجهات المندلعة هناك.

وقال القدرة إن حصيلة المواجهات المندلعة اليوم في مختلف مناطق القطاع في البريج وخان يونس وفي محيط معبر بيت حانون وشرق غزة 17 اصابة منها 14بالرصاص الحي و2 ختناق و 1مطاط.

كما اصيب فتى فلسطيني برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة في المواجهات المندلعة عند معبر بيت حانون “ايريز”.

وفي الخليل، استشهدت السيدة ثروت ابراهيم سلمان الشعراوي برصاص الجيش الاسرائيلي بدعوى محاولة دهس جرى نقلها لمستشفى “تشعاريتصديق” في مدينة القدس، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع بأن السيدة الفلسطينية التي كانت تقود سيارة حاولت دهس عدد من الجنود كانوا يقفون على الطرق شمال مدينة الخليل، حيث اطلق الجيش النار عليها ما تسبب في اصابتها بجروح وصفت بالبليغة اسفرت عن استشهادها.

وبهذا ترتفع حصيلة الشهداء لـ 78 شهيداً، بينهم 17 طفلاً و3 سيدات منذ بداية الهبة الجماهرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *