أخبار رياضية

حظ تشيلسي العثر يقوده لمواجهة توتنهام “الخارق”

يستضيف فريق توتنهام نظيره فريق تشيلسي على ملعب الأول وايت هارت لين، في مباراة شعارها الأقوى في لندن ، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 15.00 بتوقيت مكة المكرمة.

1740930-36816815-640-360

أمل البلوز في العودة.. يصطدم بالسبيرز الذي لايقهر

بعد تحقيق انتصارين متتاليين بعد فترة جدب و عقم طالت منذ بداية الموسم، تأهب الجميع لعودة البلوز لسابق وتعشم الجميع خيراً بعودة الفريق لطريق الانتصارات من جديد، لكن.. مواجهة السبيرز، و الآن..

قطعاً.. من الصعوبة بمكان، ومن ضمن الحظ السيء مواجهة السبيرز، الذي لم يستطع أي فريق اسقاطه والفوز عليه خلال 12 جولة متتالية، والذي تمكن من اذلال المتصدر السابق سيتيزنز برباعية، وعلى نفس الملعب.

مواجهة قد تعيد البلوز من جديد الى متاهة النتائج السلبية، التي برع هذا الموسم في التواجد فيها.

مورينيو و الواقعية في هذه المرحلة الحرجة

طالما كان البرتغالي مورينيو بارعاً في تطبيق الفكر الدفاعي مع الفريق التي تولى تدريبها، وربما سيكون هذا الفكر هو سبيله حالياً، لإنقاذه من الورطة المزعجة التي يمر بها.

فعلى المو أن يلعب بحرص دفاعي، لتجنب الوقوع في شرك الخسارة، فالحالة المعنوية للفريق سيكون آخر أمر حالياً ترغب في حدوثه هو العودة لتذوق طعم الهزيمة، فالخروج متعادلاً أمام السبيرز على ملعبه أمر جيد للغاية، بل سيكون بمثابة فوز من غير ثلاث نقاط!

هل يكرر بوكتينيو انجاز رانييري؟

في موسم 09/10 بالكاليتشو، فاز رانييري وقتها مرتين على مورينيو والذي كان يدرب بدوره انتر ميلان، ويحقق معه نتائج مدوية ولكن رانييري تمكن من كسره مرتين، ولكن مع فريقين مختلفين، أول مرة مع روما، والثانية مع سامبدوريا.

وفي المقابل..استطاع الارجنتيني بوكتينيو أن يحقق فوزه على مورينيو بنتيجة ثقيلة قوامها خماسية مقابل ثلاثة أهداف في آخر مواجهة بالبريميرليغ بينهما، وفي حال فوزه مجدداً سيعادل رقم رانييري.

ولكن سيكون الفارق ان الايطالي المخضرم حقق انجازه في موسم واحد و لكن مع فريقين مختلفين، بينما بوكتينيو لو أدرك الفوز فسيكون حققه رقمه هذا خلال موسمين مختلفين ورفقة فريق واحد.

فنياً.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-توتنهام : بالطبع الفريق الذي لا يهزم طيلة 12 مباراة متتالية سيكون أكثر ما يميزه هو الروح العالية بجانب الجماعية في اللعب، بجانب قوة هجومه المتمثلة في هاري كين،و لكن يعيبه فقط قابليته لإستقبال أهداف في مرماه في معظم مبارياته هذا الموسم.

-تشيلسي: يتميز البلوز بقدرات فردية مميزة تمثل في ويليان و كوستا و هازارد، ويعيبه عدم تماسك خطوطه مع بعضها، بجانب تفكك خط دفاعه وهشاشته.

أرقام خاصة بالمباراة..

-تاريخ مواجهتهما.. التاريخ ينحاز بقوة للبلوز، فخلال 46 مباراة جمعتهما من قبل بالبريميرليغ، فاز السبيرز في 4 مباريات فقط، وتعادل في 17 مباراة، بينماخسر 25 مباراة.

-آخر مباراة جرت بينهما على ملعب وايت هارت لين.. فاز السبيرز بنتيجة عريضة (5-3).

-البلوز.. في آخر 9 زيارات لملعب وايت هارت لين، فشل في الخروج منه بشباك نظيفة.

-البلوز.. على بعد هدف واحد للوصول لهدفه رقم (100) في مرمى السبيرز على مدار مواجهاتهما بالبريميرليغ.

-البلوز.. على بعد هدفين للوصول الى هدفه رقم (500) خارج ملعبه، في البريميرليغ.

-السبيرز.. في حال فوزه، سيصبح الفريق الخامس في تاريخ البريميرليغ الذي يصل الى النقطة رقم (800) له على ملعبه، حيث يمتلك حالياً (798) نقطة.

-السبيرز.. هو الفريق الوحيد بالبريميرليغ بجانب يونايتد، الذي لم يتلقى خسارة على ملعبه هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *