علوم وتكنولوجيا

جوجل تحصل على براءة اختراع تمكن سيارتها من التواصل مع المارة فى الشارع

حصلت شركة جوجل مؤخرا على براءة اختراع جديدة، خاصة بسيارتها ذاتية القيادة التى توضح نية الشركة فى دمج تكنولوجيا جديدة داخل السيارة.

1120152975940522Untitled

وتتواصل السيارة بفضل تلك التكنولوجيا مع المارة فى الشارع، وتحدد ما إذا كان هناك أفراد سيعبرون الطريق أم لا، بالإضافة إلى أن التقنية الجديدة ستخبر المارة المتواجدين حولها عما ستقوم به السيارة من تحرك أو توقف، من أجل تقليل نسب الحوادث على الطريق.

وعملت جوجل على هذه التقنية لأن السيارة الذاتية الخاصة بها تعمل عن طريق الكمبيوتر، أى أنها لن تكون قادرة على التعرف على حركة وإشارات المارة، وأفضل حل لهذه المشكلة هى تطوير تكنولوجيا تسمح للسيارة بالتواصل مع المارة فى الطريق.

براءة اختراع جوجل الجديدة

ووفقا لموقع washingtonpost الأمريكى فإن التقنية الجديدة التى ضمتها البراءة الخاصة بشركة جوجل، تعمل باستخدام شاشات إلكترونية سيتم تركيبها على جوانب السيارة المختلفة مثل السقف وغطاء المحرك والجزء الخلفى ومهمتها إخبار المشاة إذا كان يمكنهم العبور أم لا، كما أنها تظهر علامة التوقف، إشارة مرور، وغيرها من البيانات، بالإضافة إلى أنها تجعل المشاة يتواصلون مع سيارة جوجل، وليس هذا فقط بل أن السيارة ستصدر تنبيهات صوتية للمارة من أجل منع المارة من الاقتراب وقت الخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *