بلدية الطيبة تصادق بناء مدرسة ثانوية اضافية لحل الاكتظاظ الطلابي

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور يطرح في الجلسة الثانية للادارة الجديدة، موضوعًا للنقاش حول اعادة النظر بقرار الموافقة المبدئية للجنة المعينة بخصوص تخصيص قطعة أرض لجمعية النور بهدف بناء القصر الثقافي الذي يقف وراءه النائب الدكتور أحمد طيبي، بعد أن جنّد قبل فترة مبلغًا بقيمة 8 ملايين يورو من الامارات لصالح المشروع.

 

طرح رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور في الجلسة التي عقدت يوم أمس الأربعاء، بحضور جميع الأعضاء موضوعًا للنقاش حول قرار الموافقة المبدئية للجنة المعينة بخصوص تخصيص قطعة أرض لجمعية النور بهدف بناء القصر الثقافي الذي يقف وراءه النائب الدكتور أحمد طيبي، بعد أن جنّد قبل فترة مبلغًا بقيمة 8 ملايين يورو من الامارات لصالح المشروع.

وقال المحامي منصور: “مدينة الطيبة تنقصها مدارس ثانوية، وانا اريد بناء مدرسة ثانوية بدلا من القصر الثقافي، وفي حال كانت هناك امكانية اخرى لتخطيط بناء القصر الثقافي فليكن، لكن انا شخصيا في هذه المرحلة مع بناء مدرسة ثانوية حتى ننهي قضية الازدحام داخل الصفوف التعليمية، فما نريده هو توفير اجواء تعليمية مريحة للطلاب والطواقم التدريسية”. وتابع: “نحن لا نعرف ما هي الميزانية المخصصة للقصر الثقافي، والبلدية ليست شريكة ولا بأي تخطيط ولا بالميزانيات، ولا علم لي فيما اذا سنكون في يوم من الايام شركاء في المشروع”.

من جانبه، قال عضو البلدية حاتم جابر: “تلقيت اتصالا هاتفيا قبل الجلسة بيوم واحد من قبل شخص تطرق لمشروع اقامة القصر الثقافي، وأشار في حديثه، الى “انهم قطعوا شوطا كبيرا لبناء القصر الثقافي، وفي حال عدم اخراجه الى حيز التنفيذ فسوف تجمد كل الميزانيات التي خصصت له”. اعتقد انه يجب علينا أن نجلس مع الاطراف التي لها علاقة في مشروع القصر الثقافي، ومن ثم نتخذ القرارات اللازمة، فما نريده هو استغلال المشروعين، ومن المؤسف بناء مؤسسة مثل القصر الثقافي خارج البلدة”. وأضاف قائلا: “كل أرض تخصص لجمعية أو مؤسسة أخرى، يجب أن تبقى الارض والرخص باسم البلدية ويجب أن يكون للبلدية تمثيلا فيها كي تكون شريكة في تفعيل النشاطات”.

اما عضو البلدية المربي سعد عمشة فقال: ” يجب أن تكون المدارس في سلم الاولويات، فهي ليست اقل من بناء المساجد، واذا كانت المساحة كافية لعمل المشروعين فليكن”. وفي نهاية الجلسة صوت جميع الاعضاء على اقامة مدرسة ثانوية في قطعة الارض التي كانت مخصصة لبناء القصر الثقافي.

Exit mobile version