أخبار الطيبة

اوباما يتخلى عن دعم دول الخليج واسرائيل تبدي استعدادها

بنيامين نتانياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية يبدي استغرابه من الموقف الاميركي الجديد تجاه الخليج العربي ولفت مصدر كبير الى ان اوباما وفي معرض حديثة قال اكثر من مرة الخليج الفارسي .

354336C

قالت مصادر خاصة من واشنطن لموقع “الكاشف” ان بنيامين نتانياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية خرج مستغربا من الموقف الاميركي الجديد تجاه الخليج العربي ولفت مصدر كبير الى ان اوباما وفي معرض حديثة قال اكثر من مرة الخليج الفارسي .

 هذا ويعتقد نتانياهو ان الولايات المتحدة قد تخلت عن اصدقاءها وحلفاؤها في الخليج وان اميركا ترى بايران قوة صاعدة وبالامكان التحالف معها لضمان مصالح اميركا بالخليج.

 وقال مصدر قريب من نتانياهو ان رئيس الحكومة الاسرائيلي عبر عن قلقه الشديد ازاء محاولات ايران زعزعة الاستقرار في الدول الخليجية وذكر حرب اليمن ودعم الحوثيين والبحرين والكويت الا ان اوباما قال له وبحسب المصدر نفسه ان الامور ليست بهذا الشكل وان دول الخليج تخشى من ايران وهذا جيد بحسب تعبير الرئيس الاميركي وانهم يستعطفونه لمنح الحماية وهذا يدعم المصالح الاميركية والايرانية.

 الى ذلك قال المصدر ان اسرائيل مستعدة للتعاون مع دول في الخليج العربي وان هناك مصالح مشتركة بين الجانبين في مواجهة ايران والمنظمات المتطرفة والارهاب على حد قول المصدر وكانت انباء تحدثت عن طلب سعودي من اسرائيل فتح مجالها الجوي امام طيرانها المدني وايضا الامارات ودول اخرى باتت تخشى الطيران المدني فوق سيناء والعراق وسوريا ولبنان وكنا في الكاشف نشرنا الخبر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *