أخبار عالميةالأخبار العاجلة

انطلاق فعاليات “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” في نيويورك

فعاليات “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” تنطلق في مقر الامم المتحدة في نيويورك.

355254C

انطلقت مساء اليوم فعاليات “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” في مقر الامم المتحدة في نيويورك.

وبدأت الفعاليات بكلمة السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور، الذي شكر الدول التي اعترفت بدولة فلسطين ودعمتها بالتصويت الإيجابي في الامم المتحدة والمحافل الدولية، خصوصاً ان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي هذا العام وعلم فلسطين يرفرف في ساحة الامم المتحدة.

ونقل السفير رسالة الرئيس محمود عباس الى العالم، شاكراً كافة الدول والاطراف التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد منصور في كلمته ان الامم المتحدة منذ إنشائها لطالما دافعت عن قضيتنا العادلة ومدت يد العون للشعب الفلسطيني، وأكد هنا على المسؤولية الدائمة للأمم المتحدة تجاه فلسطين حتى يتم إيجاد حل دائم وفقاً للقانون الدولي والعدالة الدولية.

وأعرب السفير منصور في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس عن أسفه العميق مجدداً لعدم تنفيذ القرارات التي كانت اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة والاجهزة التابعة لها خصوصاً محكمة العدل الدولية والتي تصب لصالح الشعب الفلسطيني، مما أدى الى أضرار بالغة بحقوق الشعب الفلسطيني وحرمانه من ممارسة حقوقه، وبل وأدى عدم تنفيذ هذه القرارات الى تعزيز القناعة السائدة ان هناك معايير مزدوجة لدى الامم المتحدة في التعامل مع القضية الفلسطينية مما سمح لاسرائيل بالتصرف وكأنها دولة فوق القانون، خصوصاً فيما يتعلق بقضية الاستيطان والتعامل مع الشعب الفلسطيني والإعدامات للأطفال والشباب، وحصار غزة، والاعتداءات ضد الأماكن المقدسة خصوصا في القدس المحتلة.

وحذر منصور من مغبة ما يجري في القدس المحتلة وخصوصاً فيما يتعلق بفرض قيود صارمة ضد الفلسطينيين وانتهاك حريتهم وحقوقهم ومحاولات تغيير هوية القدس وطابعها الديمغرافي، ودعا الى وقف كافة الأنشطة الاستيطانية والتهويد الذي يؤدي الى محو الوجود المسيحي والإسلامي في المدينة المقدسة.

وأوضح منصور ان ما تشهده بلادنا من احداث ناجم عن عدم الإحساس بالامن والامان والاحباط الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني، وان هذه الهبة هي نتيجة حتمية لما حذرنا منه.

وجدد الدعوة لاصدار قرار فوري من مجلس الأمن يتضمن معاييرا واضحة للسلام على أساس حل الدولتين، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، ودعا للعمل بشكل عاجل لتحقيق السلام الذي نسعى اليه بكل عزم.

وشدد منصور على ان دولة فلسطين ستواصل جهودها للانضمام لعضوية المعاهدات والاتفاقيات الدولية والدفاع عن القضية الفلسطينية بكل الوسائل القانونية والسلمية المتاحة.

وشكر في ختام كلمته جميع الدول والاطراف التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم حقوقه وقضيته العادلة.

المصدر: وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *