ام لطالبة في ثانوية عتيد في الطيبة: معلم يتفوه بجمل غير مقبولة ومعلمون في سن التقاعد لا زالوا يزاولون مهنة التدريس!

ام لطالبة تدرس في ثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة، تثير قضية المعلمين الذين ما زالوا يزاولون عملهم في سن التقاعد، وتوجه انتقادا لاحد المعلمين الذي ادعت بانه يسمع الطلاب كلمات غير مقبولة.


وصل موقع” الطيبة نت” رسالة من ام طالبة، تدرس في ثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة (الاسم محفوظ في ملف التحرير)، تحدثت فيها عن قضية المعلمين الذين ما زالوا يزاولون عملهم في سن التقاعد، ووجهت انتقادا لاحد المعلمين الذي ادعت بانه يسمع الطلاب كلمات غير مقبولة.

جدير بالذكر ان موقع “الطيبة نت” بحوزته امور موثقة بالصوت والصورة لما كتب في هذه الرسالة، لكننا قررنا عدم نشر المادة ونشر الرسالة فقط في هذه المرحلة.

دون الاستفادة

وجاء في الرسالة التي وصلت من قبل الام: ” ابنتي التي تتعلم في ثانوية “عتيد” ما زال يدرسها معلم تجاوز سن التقاعد،  وان هذا المربي ذاته علمني انا شخصيا وعلم زوحي. اقصد هنا ان تقدم السن يفقد المعلمين قدرتهم على العطاء كما يجب، فالمعلم الذي اتحدث عنه في رسالتي غالبية تصرفاته في الصف تشير الى عدم تطوير سبل التربية للطلاب لتتناسب مع تصور المجتمع الذي ينشأ فيه الطالب حاليا، حتى انه في كثير من الاحيان يتفوه بجمل غير مقبولة،  لا سيما ان المدرسة تضم اكثر من معلم تجاوز سن التقاعد،  والطلاب في الصف الذي تتعلم فيه ابنتي يقضون حصص التربية بالضحك والسخرية دون الاستفادة من اي شيء، حيث ان ابنتي وصديقات لها غير راضيات من تصرفات المعلم، لذا اطلب من الجهات المختصة النظر في هذه القضية لما فيه مصلحة للطلاب”.

توجب انتخاب لجنة مدرسية

كما وقالت السيدة في رسالتها ” هناك امور ملحة يقتضى معالجتها بشكل سريع ومناقشتها مع معلمي المدرسة ضمن اطار لجنة اولياء الامور في المدرسة، الى انه اقترب دخول الفصل الثاني ولم تدعو المدرسة اولياء امور الطلاب لاي اجتماع لاي نقاش حول الطلاب والاجواء الدراسية، لهذا يتوجب انتخاب لجنة مدرسية لاولياء امور الطلاب”.

تعقيب المدرسة

وكان موقع “الطيبة نت”  توجه قبل يومين الى ادارة المدرسة لفحص موعد اجراء انتخابات للجنة اولياء امور الطلاب، حيث قال لنا مدير المدرسة المربي حسني مرعي حاج يحيى:” انا لم اكن في الفترة الاخيرة في المدرسة، ولم يكن لدي الوقت للتفرغ لهذه القضية. لدينا لجنة اولياء تعمل جيدا يراسها المحامي محمد امين طيبي، وفي الايام القريبة ان شاء الله سوف نختار لجنة جديدة للمدرسة”.

Exit mobile version