أخبار محليةالأخبار العاجلة

المتابعة العليا تعلن إضرابا شاملا الخميس يشمل المدارس بعد حظر الإسلامية وإخراجها عن القانون

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني تعلن الإضراب الشامل يوم الخميس القادم، إحتجاجا على إخراج الحركة الاسلامية الشمالية عن القانون وحظر نشاطها.

tnIMG-20151117-WA0028

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، خلال جلستها الطارئة، اليوم الثلاثاء، في مكاتب اللجنة في الناصرة، الإضراب الشامل يوم الخميس القادم، يشمل المدارس، إحتجاجا على إخراج الحركة الاسلامية الشمالية عن القانون وحظر نشاطها.

كما دعت المتابعة الى مظاهرة قطرية يوم السبت  في 28.11.2015 ، ربما تنظم في مدينة ام الفحم. إلى جانب تخصيص حصتين في المدارس لمناقشة تبعات القرار.

وشارك في الجلسة رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال طيب، رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان، النائب المحامي د. يوسف جبارين والنائب المحامي طلب أبو عرار، والشيخ كامل ريان والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية الجنوبية، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة السابق ومحامون من عدالة وميزان وشخصيات سياسية واجتماعية.

وأكد النائب السابق ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة أن “ما تريده الحركة الاسلامية سيبقى على الطاولة شاء نتنياهو أم أبى”.

وقال بركة في افتتاحه للجلسة: “إن القرار الذي اتخذته الحكومة الاسرائيلية خطير ويتنافى مع أسس الديمقراطية، وهو موجه ليس فقط ضد الحركة الاسلامية، وانما ضد كل ابناء شعبنا، ومحاولة تجريم العمل السياسي لجماهير شعبنا”.

ومن جانبه رحب الشيخ خالد حمدان، رئيس بلدية أم الفحم باحتضان مدينة النور للمظاهرة القطرية، يوم 28 الشهر الجاري.

ومن الجدير ذكره ان الشرطة الاسرائيلية وجهاز المخابرات، داهما فجر اليوم الثلاثاء، مكاتب الحركة الاسلامية الكائنة في مجمع “ابن تيمية” في مدينة أم الفحم، وقامت بإجراء تفتيش دقيق فيها وصادرت منها بعض الملفات والأجهزة.

واستدعت الشرطة كل من: الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ كمال خطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية، الدكتور سليمان أحمد، مسؤول ملف القدس والاقصى في الحركة الاسلامية، الذين سيمثلون اليوم الثلاثاء، في مبنى (محوز حوف) الشرطي في حيفا”.

tnIMG-20151117-WA0029

tnIMG-20151117-WA0030

tnIMG-20151117-WA0031

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *