أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

البلدية تطالب اصحاب مجمع “ك.ح” باغلاقه…شاهين: امل ان تكون البلدية صادقة بنواياها وتصدر امرا اداريا باغلاقه

ما زال اهالي سكان مدينة الطيبة ينتظرون قرار امر اغلاق اداري لمكب النفايات “ك.ح محزور” الغربي بشكل نهائي، للتخلص من الروائح التي يعانون منها منذ سنوات طويلة.

فقد سبق وان شهدت الطيبة وقلنسوة حراكا شعبيا ضد عمل هذا المكب، الذي وصفوه بانه ” يسبب اضرار بيئية وصحية نتيجة الروائح والغازات المنبعثة منه”.

رسالة بلدية الطيبة

هذا وارسل رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور رسالة الى اصحاب المكب،  كتب فيها ” اود ان الفت انتباهك ان مصنعكم المعد لدفن النفايات الصلبة يعمل في نفوذ الطيبة بدون رخصة عمل حسب قانون رخص العمل 1968، وبدون رخصة لاستخدام مغاير الذي ينص عليه التنظيم والبناء. الترخيص المؤقت رقم 0638 الذي بحوزتكم تم التوقيع عليه من قبل رئيس اللجنة المعينة السابق اريك برامي حتى فترة  زمنية مستقبلية، يعتير بدون قاعدة قانونية. لذلك اعلمكم بانه تم الغائه، وعليه اطالبكم باغلاق المكب حسب تقرير المستشار لقضائي للبلدية”.

المكاره البيئية

وقال عبد الحكيم القفيني:” لطالما انتظرنا اغلاق مكب النفايات، وها هو رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور يسعى من اجل اغلاق هذا المصنع الذي سبب لنا تلويثات بيئية وهدد صحة سكان المنطقة ناهيك عن الروائح الكريهة التي تنبثق عنه. لقد سعدنا جدا بهذه الخطوة التي كان من المفروض ان تخرج الى حيز التنفيذ منذ سنوات، حتى نتخلص من هذه المكاره البيئية”.

عبد الستار شاهين: كلي امل ان تكون البلدية صادقة بنواياها

من جانبه قال رئيس اللجنة البيئية الناشط عبد الستار شاهين حاج يحي الذي يواكب هذه القضية منذ سنوات:” توجه بلديه الطيبه لابطال ترخيص عمل مكب نفايات “ك.ح محزور” الذي صدر في فتره الرئيس المخلوع برامي هو خطوة في الاتجاه الصحيح، رغم انها لا تعتبر امر اغلاق فوري ونهائي. وهذا  الامر ناديت به منذ البداية، فالكل يعلم ان المكب لا يملك رخصه بناء مصادق من لجنه التنظيم المحليه بدون اي مخطط تفصيلي مصادق عليه  من اللجنة اللوائية”.

ثم قال:” كلي امل ان تكون ادارة البلدية صادقة بنواياها وعليه فانا اطالبها بمتابعة هذا الموضوع الهام وان تقوم باصدار امر اغلاق اداري و قضائي من المحكمة ضد مكب النفايات، لاعلاقه نهائيا وبشكل فعلي وضد  اصحاب المكب، لإجبارهم على اكمال اعمال ترميم جبل النفايات وتحويله لحديقة عامة لكل اهالي الطيبة والمنطقة حسب المخطط رقم( ط ب 3180) والذي تم تجميد العمل به زمن سيئ الذكر برامي”.

السيد عبد الحكيم قفيني مصاروة
السيد عبد الحكيم قفيني مصاروة
السيد عبد الستار شاهين حاج يحيى
السيد عبد الستار شاهين حاج يحيى
صورة عن رسالة رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة
صورة عن رسالة رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة

‫11 تعليقات

  1. اولا رحم الله الاموات وانا مش مع ذكر امواتنا الا في محاسنهم هذا نهج الرسول صلى الله عليه وسلم من هنا انطلق واقول اخي وصديقي عبد الستار كون شعاع منصور رئيس للبلديه فهو يمثل 50000 نسمه سواء انتخبته انت ام لم تنتخبه ولكن وجب عليك الانتقاد البناء وفقط البناء يعني انا بقولك ان انتقادك وهو رجاءك بان تكون النوايا صادقه اذكرك بكلام الرئيس عندما التقبنا في المظاهرة امام مفرق شاعر افرايم وعد اذا ما اعتلى سدة الحكم سوف يكون اول اوامره اغلاق المزابل التي تسبب الضرر لمواطني الطيبه وها هو وعد ونفذ وعليه نقول له شكرا سيدي الرئيس سير ونحن معاك واذكرك ان شعاع رئيس البلديه المنتخب وليس بلحنه معينه وعليه وجب علينا الانتقاد البناء وشكرا

  2. كل الاحترام ابو جهاد نريدك عضوا داخل البلديه للاطلاع عن قرب على كل المواضبع التي تخص البلد وخاصه موضوع المزبله لضمان عدم التلاعب وانهاء الملف على اكمل وجهه وشكرا لك ولارك الله فيك اخوك المخلص ابو خالد

  3. بالاخر سيتمخض الجبل وسيلد فارا هاي رساله غير ملزمه من الناحيه القضائيه

  4. אחלה גבר אבו שאהין חזק ישר כוח ועשיה והשאר עולים על הגל ..בדיבורים ודיבורים

    1. ممكن اتفهمنا كيف يعني عبد الستار هو السبب بقرار المزبله وهي بتشتغل من بدايه سنه 99 .انا حيادي بس عشان الظلم حرام وبودي النار يلا نفكر ونذكر مع بعض مين كان رئيس ومستشار قضائي هذيك الفتره.؟

  5. اذا فعلا وصلنا لنهايه لهذا الملف ولطالما عانت من ويلاته مدينتنا الحبيبه فلا بد ان نثمن ونقدر العمل الدؤوب والمتواصل الذي عمل عليه الشيخ الشهين من ضغط شعبيو جماهيري على كل المؤسسات الرسميه ذات الشان.

  6. كل الاحترام ابو شاهين والله انك زلمه على قد حالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *