أخبار عالميةالأخبار العاجلة

أجواء باردة ومعتدلة وماطرة في عدد من الدول العربية

تشهد غالبية الدول العربية،اليوم الخميس وغدا الجمعة أجواءً باردة نسبياً وماطرة في العديد من دول الشرق الأوسط والخليج العربي الذي يتعرض لحالة عدم استقرار جوي، ومعتدلة في مصر ودول المغرب العربي.

2222
فلسطين
قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، إن الجو اليوم الخميس سيكون غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها يوم بعد غد الجمعة، ويكون الجو غائماً جزئياً، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأردن
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، اليوم الخميس، والأجواء مائلة للبرودة في المناطق الجبلية ومعتدلة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة والعالية الارتفاع، تغطي أجزاء عدة من المملكة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، تثير الغبار في العديد من مناطق المملكة خاصة البادية، وتكون الأجواء ليلاً باردة في اغلب المناطق، بينما تكون باردة نسبيا في الاغوار والعقبة والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

مصر
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس دافئ شمالاً حتى القاهرة وشمال الصعيد، يوم غد الخميس، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، وبارد ليلاً.

وقال الخبراء، إن الرؤية ستقل في الشبورة المائية الكثيفة صباح غد على الوجه البحري والقاهرة، ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتكون متكاثرة على مدينتى حلايب وشلاتين، يصحبها سقوط أمطار خفيفة.

لبنان
قالت مصلحة الأرصاد الجوية في بيروت، إن الجو اليوم الخميس يكون غائماً جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة، فوق معدلاتها الموسمية على السّاحل، وانخفاضها في الداخل وعلى المرتفعات، كما تنشط الرياح وتتكون طبقات من الغبار في الأجواء.

وأضافت المصلحة، إن حالة الطقس يوم الجمعة، تشهد قليلاً من الغيوم والسحب المرتفعة، دون تعديل يذكر على درجات الحرارة وإمكانية بقاء بعض الغبار في الأجواء.

السعودية
أفادت الإدارة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، أن الأجواء في العديد من مناطق المملكة ما تزال مهيأة لهطول الأمطار الرعدية، التي بدأت منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأضافت في بيان على موقعها الالكتروني، “ستصحب الأمطار رياحاً سطحية نشطة على مناطق (الشرقية، الرياض و القصيم) وأجزاء من منطقة حائل.

ويتوقع هطول أمطار رعدية على وأجزاء من منطقة المدينة المنورة و منطقة مكة المكرمة، وعلى مرتفعات مناطق عسير والباحة. كما تنشط الرياح السطحية الشرقية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *