الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ليبرمان يطالب بمعاقبة المنتخب التركي لكرة السلة لهزمه نظيره الاسرائيلي

 افيغدور ليبرمان يطالب وزارة الثقافة والرياضة الاسرائيلية بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة (فييا) بحق المنتخب التركي لكرة السلة بزعم قيام الجمهور التركي برشق حاجيات على المنتخب النسائي الاسرائيلي لكرة السلة خلال مباراته مع نظيره النسائي التركي.

08145232523191129587030832118318

طالب افيغدور ليبرمان وزارة الثقافة والرياضة الاسرائيلية بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة (فييا) بحق المنتخب التركي لكرة السلة بزعم قيام الجمهور التركي برشق حاجيات على المنتخب النسائي الاسرائيلي لكرة السلة خلال مباراته مع نظيره النسائي التركي.

وادعى ليبرمان أن الحادثة هي نتيجة مباشرة للتحرض الذي تقوده السلطات التركية ضد اسرائيلي، داعيًا السلطات الدولية إلى التدخل والتطرق لما حدث في القاعة الرياضة في أنقرة.

وقال: “اذا لم تتمكن تركيا اردوغان من اجراء مباريات رياضية بروح رياضية حقيقية وتسمح بالمنافسة العادلة فعلى تنظيمات الرياضة الدولية منعها من المشاركة في المنافسات الدولية”.

ويأتي تصريح ليبرمان هذا على خلفية خسارة المنتخب الاسرائيلي للمباراة بالنتيجة 53:72 امام المنتخب التركي في اطار المباريات التمهيدية لألعاب كرة السلة الاوروبية 2017.

وكان من الواضح ان المنتخب الاسرائيلي قد يخسر المباراة امام المنتخب التركي القوي، لكن مدرب المنتخب الاسرائيلي عيدن عنبار ادعى في نهاية المباراة “ان المباراة جرت في قاعة معادية بشكل مخيف”. فقد تعرض منتخب اسرائيل الى الرشق بحاجيات اثناء بث النشيد القومي الاسرائيلي، وردد الجمهور هتافات مثل “فلسطين” ورفع الأعلام الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى