أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

لائحة اتهام ضد منفذ عملية الطعن في رعنانا “طارق دويك” الشهر المنصرم

النيابة العامة لواء المركز تقدم لائحة اتهام بحق الشاب طارق دويك 22 عاما من مدينة القدس، بتهمة الشروع بالقتل قبل نحو شهر، في عملية طعن نفذها في مدينة رعنانا، والمحكمة المركزية فس مدينة اللد تمدد اعتقاله حتى انهاء الاجراءات القانونية.

قدمت النيابة العامة في لواء المركز في المحكمة المركزية في مدينة اللد صباح اليوم، لائحة اتهام ضد الشاب “طارق دويك” ابن ال22 ربيعا بتهمة الشروع بالقتل.

وبحسب لائحة الاتهام التي قُدمت في المحكمة المركزية، ان “الشاب اقدم على فعلته على اثر موجة الاحداث الاخيرة التي سادت الشارع من الوضع الامني الحرج، ومن اعمال شغب واعتاداءت تجاه قوات من الامن ومواطنين يهود”.

واضافت لائحة الاتهام:” في الاشهر الاخيرة تصاعدت عمليات الطعن والقتل واصيب العديد من المواطنين اليهود في عدة حوادث منفصلة، وقبل الحادثة المذكورة عزم المتهم في القول انه يريد ان يموت “شهيد” وان الشهادة هي موت مقدس”.

وجاء ايضا:” وفي تاريخ 11.10.15 بدأ “دويك” العمل في ورشة بناء في مدينة رعنانا. وفي تاريخ 13.10.15 اتى “دويك الى ورشة البناء، وفي ذلك الحين، اجتاحت المشاعر قلب “دويك” وعزم على قتل مواطنين يهود بواسطة سكين. وكانت بحوزته سكين توجه الى محطة الباصات في شارع “احوزا” وفي نفس اللمكان والزمان وقف “المدعي”، ولاحظ به “دويك”، ومن ثم استلّ السكين بيده وبدأ في طعن “المدعي”، المدعي صارع المتهم دويك حتى وقع ارضا، استمر في الصراع على حياته. في المقابل تجمع المارين من الطريق باتجاه “المدعي” بهدف ابعاد المتهم حتى ابعدوا عنه السكين وبدأوا بالاعتداء عليه بهدف تحييده، وعلى اثر ذلك اصيب ” المدعي” بجروح خطيرة في وجهه وجسمه”.

هذا وقد مددت المحكمة المركزية في اللد، اعتقاله حتى انهاء اجراءات القانونية بالاضافة الى لائحة اتهام مقدمة من النيابة العامة لواء المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *