الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: حدودنا في حالة غليان ويجب علينا الاستعداد تحسبا لاشتعال المنطقة

الجنرال “أمير ايشل” قائد سلاح الجو الاسرائيلي يقول  إنه “يجب على اسرائيل أن تكون مستعدة من الناحية الدفاعية لأن أي حدث في المنطقة خلف الحدود سيؤدي حتما الى اشتعال آخر.

RTS7PYS

قال الجنرال “أمير ايشل” قائد سلاح الجو الاسرائيلي في مؤتمر تابع لصحيفة “جيروزاليم بوست” والذي عُقد اول امس في القدس، قال إنه “يجب على اسرائيل أن تكون مستعدة من الناحية الدفاعية لأن أي حدث في المنطقة خلف الحدود سيؤدي حتما الى اشتعال آخر”.

وأضاف: “الحدود الاسرائيلية في حالة غليان مستمر ومهمتنا هي الحفاظ على الحدود والرد على جميع التهديدات من العدو كما ويجب علينا وضع خطوط حمراء والمحافظة عليها”.

وعن قدرة المناورة الإسرائيليّة في أعقاب الوجود العسكريّ الروسيّ في سوريّة، قال قائد سلاح الجوّ الإسرائيليّ إنّه في سوريّة قوّات وأسلحة جو تعمل في هذه الساحة، والمعضلة الجديدة أنّ منطقة الشرق الأوسط برمتّها باتت مزدحمةً جدًا، وهو أمرٌ جديدٌ بالنسبة لإسرائيل.

وخلُص إلى القول: توجد قوّات روسيّة وقوّات تحالف وغيرهما، وعلينا أنْ نعمل بطريقةٍ وبأسلوبٍ كي لا نمس بأيٍّ منهم، ولا نُريد لهم أنْ يمسّوا بنا، ولهذه الأسباب نتخّذ إجراءات احترازيّة كي لا نتأذّى ولا نؤذي أحدًا، قال الجنرال ايشل.

وقال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي في المؤتمر إنه  “اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على ألا يؤذي احدهما الآخر فوق الأجواء السورية”، وذلك لأن اسرئايل متخوفة من اقتراب الايرانيين الى الحدود مع اسرائيل في الجزء المحرر من الهضبة كما وقلقون على مواصلة إيران بإمداد حزب الله بالأسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى