أخبار عالمية

عبارة “الله أكبر” على خزان وقود لطائرة في باريس

الشرطة الفرنسية تقول إنها عثرت على كتابات معظمها بالعربية كعبارة “الله أكبر” على 5 طائرات تعود لشركات طيران بريطانية وإسبانية.

5659f529c461881b5b8b4578

قالت الشرطة الفرنسية وسلطات الطيران السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني إنها عثرت على كتابات معظمها بالعربية كعبارة “الله أكبر” على 5 طائرات تعود لشركات طيران بريطانية وإسبانية.

وأشارت الشرطة أن هذه الطائرات هي 4 تعود لشركة  ايزي جت” البريطانية، والخامسة تابعة لخطوط “فولنغ” الإسبانية.

وذكرت أن 3 طائرات من التي وجدت عليها الكتابات كانت في مطار ليون شرق باريس، بينما كتب على الطائرتين الاخريين في مطار شارل ديغول في باريس.

وكانت عبارة “الله أكبر” قد عثر عليها مكتوبة على خزان وقود إحدى طائرات “ايزي جت” في مطار شارل ديغول يوم الثلاثاء.

وقالت شركة “ايزي جت” في بيان إنها أجرت “تقييما لهذه المسالة وعملت في كل مرة بالتشاور التام مع السلطات، وهي راضية تماما عن أن الأمر لا يتعدى الكتابات، وأنها تتعامل بشكل جدي مع أي مسالة تتعلق بالأمن، ولا تسير أيا من رحلاتها إلا اذا كانت متأكدة أنها آمنه تماما”.

وأضافت أن “فريقنا الأمني يملك الخبرة في تقييم أي تهديدات محتملة، وعقب إجراء هذا التقييم، لم تعتبر هذه مسألة امنية من جانبنا أو من جانب السلطات التي تشاطرنا التقييم. أن الكتابات لا تشكل أي خطر”.

وذكر مصدر مقرب من التحقيق الفرنسي في هذه الحوادث أن الكتابات “غير مرتبطة” بهجمات 13 نوفمبر/تشرين الثاني، مشيرا إلى تعرض العديد من شركات الطيران الأخرى لحوادث مماثلة في الأشهر الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *