أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

خلال عامين: استقالة رئيسين للجان اولياء امور الطلاب في ابتدائية الحكمة.. حسن شعلان: رغم الاستقالة سأواكب المسيرة

الصحفي حسن شعلان، من مدينة الطيبة يقدم استقالته من لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “الحكمة الابتدائية في المدينة، ذلك بسبب خلاف دار بينه وبين مدير المدرسة المربي خالد عازم حول استمرارية عمل مشروع “تسيلا”.

tnIMG-20151114-WA0038

قدم الصحفي حسن شعلان، من مدينة الطيبة، بعد عصر اليوم السبت استقالته من لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “الحكمة الابتدائية في المدينة، ذلك بسبب خلاف دار بينه وبين مدير المدرسة المربي خالد عازم حول استمرارية عمل مشروع “تسيلا”.

جدير بالذكر انه في العام الماضي، استقال رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “الحكمة” الشيخ حسام نصيرات، والاسباب حول استقالته لم توضح في حينه.

الامر الذي اعتبره انتهاكا لحقوق لجنة اولياء امور الطلاب

وجاء في بيان اصدره الصحفي حسن شعلان:” في الاسبوع المنصرم اصدرت لجنة الاباء بالتنسيق مع ادارة المدرسة، بيانا حول تجميد عمل مشروع “تسيلا”، ذلك لعدم تشغيله كما ينص عليه القانون، وبعد يومين تفاجأت بان منشورا موقعا باسم مدير المدرسة وزع على طلاب الصفوف الاولى والثانية، مضمونه استئناف عمل “تسيلا” ابتداء من يوم غد الاحد، دون التنسيق مع لجنة اولياء امور الطلاب، الامر الذي اعتبره انتهاكا لحقوق لجنة اولياء امور الطلاب، وتهميشها في اتخاذ قرارات تخص اطفالنا”.

قرار فردي

وتابع البيان:” اليوم عقد اجتماع في مدرسة الحكمة حضره البعض من لجان اولياء امور الطلاب، وبمشاركة مدير المدرسة واحدى المعلمات، وقد بدء مدير المدرسة حديثه قائلا ” جمعتكم هنا كي اتحدث عن تصرف رئيس لجنة الاباء حسن شعلان، عندما قام بالصراخ على احدى المعلمات، الامر الذي لا اقبله ولا باي شكل من الاشكال”. خلال حديث مدير المدرسة،  ذكرت له ان الصراخ لم يكن موجها للمعلمة بصورة شخصية، وانه من المفروض ان يوضح سبب الخلاف وهو قيام مدير المدرسة باتخاذ قرار فردي دون استشارة لجنة اولياء امور الطلاب، تماما كما اتفقنا عندما تم انتخاب لجنة اولياء امور الطلاب”.

واردف البيان:” خلال الاجتماع مع اللجنة  مدير المدرسة اسمعني كلمات غير لائقة بحقي، الامر الذي مس بي شخصيا وبصورة كبيرة، وعليه قررت الاستقالة من منصبي كرئيس للجنة اولياء امور الطلاب”.

وقال حسن شعلان في بيانه ايضا:” انا شخصيا جئت كي اعمل وادعم المدرسة، لكن مع الاسف الشديد مدير المدرسة تصرف بحقي تصرفا غير مقبول، مدعيا ” بانني صرخت على احدى المعلمات”. انا شخصيا واثق من المسيرة التي قمت بها خلال هذه الفترة التي عملت بها بامانة واخلاص، والتي كانت على حساب عائلتي وعملي. صحيح انني استقلت من منصب رئيس اللجنة لكنني ساواكب المسيرة التربوية وساعالج أي قضية كما ينص عليه القانون”.

في نهاية حديثه قال:” اتمنى النجاح للجنة اولياء امور الطلاب في مشوارها، وكلي ثقة بانها سوف تحقق الانجازات التي يتطلع اليها الاهالي والطلاب”.

‫21 تعليقات

  1. اشهد ان مدرسة الحكمة من المدارس الجيده في الطيبه
    وألاحظ عمل مدير المدرسه ليل ونهار لمصلحة المدرسه وفي العطل لشكل يوم
    أستاذ خالد احترمك واحترم اخلاصك

    كلمة حق لعمل واجتهاد مدير ومعلمي المدرسه

    أرجو النشر

  2. בית הספר הוא באמת מהטובים בעיר,וכמובן הכל יחסי ,אבל המצב בלתי נסבל עם 1200 ילדים כמעט בבית הספר ומבנה קטן ,חצר קטנה , שעוד בונים בה כיתות נוספות ,גידול מסחרר במספר התלמידים והמורים כל שנה , באוכלוסיה עם מצב סוציואוקונומי וחסך תרבותי מהנמוכים במדינה , אז תארו לכם …
    רחוק מכל הבעיות שמתנהלות בין גופים שונים בבית הספר ומחוצה לו , על העירייה ומשרד החינוך להתאמץ ולבנות בית ספר נוסף באיזור…
    אני לא חושבת שההורים והמנהל שמחים לעבוד במצב כזה , דבר שהוא כמובן מתסכל את כולם..

  3. כל וועדי ההורים בבתי הספר בטייבה בלוף אחד גדול, אני עובד בהרצליה מסבירים על וועדי ההורים ומה עושים לילדיהם בתחום הלא פורמאלי פשוט אני לא מאמין הלכתי פעם לוועד ההורים בבית הספר שלומדים ילדנו הופתעתי לראות אנשים אינטרסנטים מדרגה ראשונה.
    1. ראשי וועד הורים ללא בחירות.
    2. מנהלי בתי ספר של עורכים כל שנה בחירות וועד הורים.
    3. אישה שרוצה שהמנהל יעביר אותה ללמד בבית הספר ומעבירה לו כל מה שקורה בישיבות הוועד.
    4. שומר הבית ספר יושב בתוך וועדת הבית ספר ופועל למען המנהל.
    5. אנשים שיושבים כראש וועד הורים וילדיהם לא לומדים בבית הספר.
    6. אנשים שמכהנים כראשי וועד הורים ולהם או לקרבה מדרגה ראשונה עסקיים במאות אלפי שקלים מתקציב בית הספר, ומקבלים החלטות להעברת תקציבים מסל התרבות (כסף שנגבה מהילדים) לתקציב בית הספר שגם הוא לא מובן לאן הולך ……..

    1. חברה חלק גדול ממה שרשום בסעיפים עבירות שוחד ומרמה שצריך פתיחת חקירת משטרה בדחיפות

  4. للأسف انك تطلبين دلائل فقط ممن تريدين.هل طلبت منه دلائل؟؟
    انت ترفضين نشر الرأي الاخر انظر الان الى كل التعليقات فلا ارى اللا الاّراء المؤيده وكأنك تريدين إقناعي انت وحسن ان كل من وضع تعليق هم مع المقال وهذا مستحيل لان الكثيرين يعرفون الحقيقه وهذا السلاح الإعلامي الدكتاتوري (مثل حسن) تستعمليه فقط متى تشائين يجب عليك ان تنشري الرأي و الرأي الاخر وعلى الأقل كان من الواجب عليك ان تتوجهي لمدير المدرسه وتنشري تعقيبه او انت تمحي المقاله نهائيا لان الهدف من ورائها فقط الفتنه لا غير

    1. لو بس تعرفينا على حالك لانو وجهه نظرك اكيد بتمثلش الاهالي كلهم. وعيب التطاول على الناس وبنحب نعرف انت بتشتغلي علشان الاولاظ بالمدرسه وعلشان المدير والك مصالح!!!!

  5. لا يعقل شخصيات مثل أمام مسجد عمر بن الخطاب الشيخ حسام نصيرات والصحفي حسن شعلان يستقيلان من منصبهما بأقل من نصف عام والامور على ما يرام بالمدرسة.
    يجب تشكيل لجنت تحقيق وفحص الامور من الداخل.
    لمدرس الحكمه يوجد اكبر ميزانيه ماليه بهذه الملايين يمكن ان يكون مستواها 5 نجوم.

  6. الاستاذ القدير خالد عازم لا تهمك لوم البعض فهذا طبيعي عند اي شخص ناجح

    مدرسة الحكمة راح تضل رائدة

  7. لم اعرف ان الصحفي القدير ابن الطيبه
    حسن شعلان شخص مسؤول يمكن الاعتماد عليه חבל

  8. العلماء، قالوا: “الساكت عن الحق شيطان أخرس، والناطق بالباطل شيطان ناطق” فالذي يقول الباطل ويدعو إلى الباطل هذا من الشياطين الناطقين، والذي يسكت عن الحق مع القدرة ولا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن منكر ولا يغير ما يجب تغييره ويسكت وهو يستطيع أن يتكلم هذا يقال له شيطان أخرس من شياطين الإنس يعني؛ لأن الواجب على المؤمن إنكار الباطل والدعوة إلى المعروف وإذا استطاع هذا وجب عليه كما قال الله جل وعلا : وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ وقال سبحانه: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ، وقال النبي – صلى الله عليه وسلم – : (إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه) وقال عليه الصلاة والسلام : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان)

  9. نداء للجنه الاولياء المركزيه في الطيبه يجب التضامن مع رئيس لجنه اولياء الحكمه فهذا تعدي عجميع الاولياء الامور لانه من اليوم الاول بدا يعمل فكل الاحترام لك اخ حسن

  10. الرئيس شعااااع تدخلك الفوري المدرسه في خطر الكثير من الكوارث تحدث هناك من جميع النواحي اولها طلابنا لا يخرجون لاستراحة الاكل فيبقون بالصفوف انهم في سجن معلمون لا يعلمون المواضيع حسب تخصصاتهم هذا قسم بسيط مما يحدث الحكمه ليست كما كانت كارثه

    1. حاولت تروحي عالمدرسة تفهمي ليش؟؟؟ بعدين اولادي بطلعو بعرفش اذا اولادك لحالهم بطلعوش
      ولو المعلمين بعلموش حسب تخصصاتهم كان ما شفنا الحكمة بهذا المركز

      1. بنعرف انو المدرسه معبيي طلاب وكل يوم ببنو صف والحكمه كانت سابقا احسن واليوم الوضع اتغير. وما في سبب بالدنيا بمنع اولاد صغار يطلعو على الساحه كلللل يوم. تفكريش لحالك بتروحي على المدرسه وبتعرفي شو في

  11. تحية طيبة وبعد الملعلق اولياء امور اللجنة
    اولا التعقيب الذي كتبته فيه معلومات وتصريحات ولا يمكن نشرها تحت اسم مستعار، اذا كان لديك اي تعقيب تفضل الى الموقع بشكل مباشر وسننشر تعقيبك تحت اسمك الحقيقي.

    المقال الذي نشر ليس الا بيان من رئيس لجنة اولياء الامور المستقيل، وحق اي مواطن ان ينشر بيان تحت اسمه علنا، ومسؤولية مضمون البيان على صاحب البيان، وان نشر موقع الطيبة نت اي بيان هذا لا يعني انه يوافق الراي بكل ما كتب، ولاننا نعمل بنزاهة لا نهمش احدا ولا ونتغاضى عن احد.

    اما نشر تعقيب تحت اسم مستعار يطال انسان وافراد عائلته هذا غير قانوني، فربما تكون معلوماتك مغلوطة وحتى ان كانت صحيحة تفضل وانا مستعدة واتعهد بنشرها لكن تحت اسمك الحقيقي وليس اسم مستعار.

    اسلام ناشف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *