3الأخبار العاجلةفلسطين 67

النيابة الفلسطينية: الشهيد السكافي أعدم برصاصة من مسافة قريبة

النيابة العامة الفلسطينية تقول ان الرصاص الذي أدى الى استشهاد الشهيد إبراهيم سمير إبراهيم السكافي 22 عاما على مدخل حلحلو امس كان من مسافة قريبة، بحسب تقرير الطبيب الشرعي.

353256C

قالت النيابة العامة، ان الرصاص الذي أدى لاستشهاد الشهيد إبراهيم سمير إبراهيم السكافي 22 عاما على مدخل حلحلو امس كان من مسافة قريبة، بحسب تقرير الطبيب الشرعي.

وأضاف رئيس النيابة علاء التميمي، أن رصاصة أطلقت من مسافة قريبة، قد اخترقت وجه الشهيد السكافي من الناحية اليمينى.

وتابع قائلاً:” كنا نتمنى بان يقوم الطبيب الشرعي باستكمال عمله، وتشريح جثة الشهيد، لكن وبناء على رغبة عائلته بعدم تشريحه، قام الطبيب الشرعي بمعاينته والكشف عن الاصابات التي اصيب بها وتحديد سبب الوفاة.

وتعتبر عملية التشريح هامة جداً من الناحية القانونية لتحديد أسباب الوفاة، تمهيداً لاعداد ملف وفق الاجراءات القانونية لتقديمه الى محكمة جرائم الحرب.

وكان الشهيد السكافي،  دهس أربعة جنود اسرائيليين على مفرق الحوواور شمال مدينة حلحول مساء أمس، أصاب إثنين منهم بجراح.

وقال شاهد عيان، بأنه شاهد مركبة تدهس جنود الاحتلال، وقد توقف السائق، وحضرت دورية الى المكان وترجل منها أحد الجنود وتوجه نحو سائق المركبة وأطلق رصاصة عليه من مسافة قريبة.

وسيتم تشيع جثمان الشهيد السكافي الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بحي الشيخ بمدينة الخليل، بعد صلاة الظهر عليه في مسجد الحسين بن علي بالمدينة.

سلمت قوات الاحتلال ليلة امس جثمان الشهيد السكافي.

وتسلمت طواقم الهلال الاحمر جثمان الشهيد السكافي على معبر ترقوميا غرب الخليل وسيتم نقله لمستشفى عالية الحكومي لإجراء المعاينة الطبية قبيل تسليمة لذويه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *