المئات يتظاهرون احتجاجا على اخراج الحركة الاسلامية الشمالية عن القانون “كلنا الشيخ رائد صلاح وحفظ القران اصبح جريمة”

المئات من المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني، من الرجال والنساء يخرجون يتظاهرات، على مفارق البلدات العربية، ذلك تضامنا مع الحركة الاسلامية الجناح الشمالي احتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية بإخراجها عن القانون.

خرج المئات من المواطنين العرب من الرجال والنساء للمشاركة في التظاهرات التي تقام على مفارق البلدات العربية، وذلك تضامنا مع الحركة الاسلامية للجناح الشمالي احتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية بإخراجها عن القانون.

ومن بين البلدات العربية التي اقيمت فيها التظاهرات طمرة، طرعان، كفر كنا، دير الاسد، بعينة نجيدات، رهط ، قلنسوة، ومن المتوقع خلال اليوم تنظيم تظاهرات اخرى في داخل بلدات عربية، وذلك بناء على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لرئاسة عضو الكنيست السابق محمد بركة.

هذا وقد رفع المتظاهرون اعلام الحركة الاسلامية، كذلك شعارات كتبوا عليها ” يا اقصى لن تبقى وحيدا”، ” كلنا الشيخ رائد صلاح”، ” يا صهيوني يا مافون انت خارج القانون”، “قرار ظالم وجائر”، “رعاية الطلاب الجامعيين جريمة”، ” لا لحكم عسكري من رائحة الانتداب”، “شرعيتنا من الجمهور”، “حظر حراء حرب على القران”، “راح تبقى في كل محل شوكة بحلقك يا محتل”، “حفظ القران جريمة”، وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة ملاحقة الحركة الاسلامية.

جدير بالذكر ان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد قررت تنظيم مظاهرة صاخبة يوم السبت القادم في مدينة ام الفحم، وذلك ضمن الاجراءات التصعيدية التي اتخذت في اعقاب قرار اخراج الحركة الاسلامية عن القانون.

Exit mobile version