3الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الكنيست تناقش منع دخول عمال فلسطيني 48 للمدارس

لجنة الداخلية في الكنيست تعقدجلسة من أجل مناقشة سياسات بعض السلطات المحلية والتي تقضي بمنع دخول العمال من فلسطيني 48 الى المدارس.

thumb.php

بناء على طلب عضو الكنيست الاسرائيلي دوف حنين، ستعقد لجنة الداخلية جلسة اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة سياسات بعض السلطات المحلية والتي تقضي بمنع دخول العمال من فلسطيني 48 الى المدارس.

يأتي الإجتماع بناء على طلب عضو الكنيست دوف حنين، وبعد صدور منشورات في الإعلام عكست ظاهرة شاعت مؤخرا، والتي تدمغ العمال من فلسطيني 48 في المدارس وفي جوارها كـ”تهديد”. حيث تم رصد الظاهرة في مدارس مختلفة في كل من جفعاتاييم، هود هشارون، رحوفوت، تل أبيب، نس تسيونا وأماكن أخرى.

 وفق عضو الكنيست حنين: “ففي ظل الخوف المستشري بين الجمهور، يتم الدفع قدما بخطوات تمييزية عنصرية خطيرة، تدمغ شرائح واسعة من المجتمع، وتمس بالحقوق الأساسية، وتمنع إمكانية بناء مستقبل آخر. كما وأن هذه الأوامر التي صدرت من قبل السلطات المحلية غير قانونية بشكل واضح وجليّ، وتخالف تعليمات المستشار القضائي للحكومة من عام 1985، بموجب قانون تكافؤ الفرص في العمل، وقوانين إضافية تمنع التمييز العنصري”.

كما وأضاف عضو الكنيست حنين: “توجهت للجنة الداخلية طالبا عقد جلسة طارئة لمناقشة هذه الحالات، من أجل توجيه السلطات المحلية للإمتثال للقانون ومنعا لتكرار هذه الظاهرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *