أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

الطيبة وبلدات المثلث الجنوبي باستثناء قلنسوة لم تنظم تظاهرات احتجاجا على قرار اخراج الاسلامية عن القانون

على الرغم من مناشدة لجنة المتابعة العليا للجماهبر العربية واللجان الشعبية في الداخل الفلسطيني، بتنظيم تظاهرات رفع شعارات على مفارق البلدات العربية احتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية باخراج الحركة الاسلامية عن القانون، الا ان منطقة المثلث الجنوبي لم تشهد سوى تظاهرة واحدة اقيمت على مفرق مدينة قلنسوة بينما بقية البلدات الاخرى بما فيها مدينة الطيبة، لم تشهد اي تظاهرات.

tnIMG_6511
من مظاهرة قلنسوة اليوم

البلدات التي لم ينظم فيها تظاهرات زيمر، الطيبة، الطيرة، كفر برا، جلجولية، كفر قاسم، بينما في مدينة قلنسوة خرج هناك العشرات في تظاهرة احتجاجية، كما لم تشهد اي تظاهرات في باقة الغربية وجت المثلث ، فيما شهدت منطقة الشمال والجليل والمثلث الشمالي تظاهرات عديدة التي شارك فيها عدد كبير من النساء والرجال والشباب.

لجان شعبية

هذا وقد توجهنا الى اللجان الشعبية في منطقة المثلث الجنوبي للحصول على تعقيبهم حول السبب في عدم تنظيم تظاهرات بناء على دعوة لجنة المتابعة  ورئيسها النائب السابق محمد بركة، حيث قال لنا رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية المربي سميح ابو مخ ” كان من المفروض ان نخرج بتظاهرة رفع شعارات اليوم في ساعات العصر، لكننا قررنا تاجيل موعدها ليوم غد الاحد بعد صلاة المغرب، والتوجه اليوم للمشاركة في خيمة التضامن مع الحركة الاسلامية في مدينة ام الفحم”.

الطيبة: لا يوجد لدينا اي علم

عضو اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة حسن عازم قال لنا:” لا يوجد لدي اي علم عن تنظيم اي تظاهرة، وفي حال وان كان هنالك حديث عن الموضوع فسنعلن عنه، والافضل التحدث مع رئيس اللجنة الشعبية عن الامر”.

هذا وقد اتصلنا بناشط اخر في اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة وقد قال لنا ” لم يخطط لاي تظاهرة”. كما وحاولنا الاتصال مع ناشط اخر في اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، لكنه تعذر علينا الحديث معه.

كفر قاسم: لا
اما في مدينة كفر قاسم فقد توجهنا برسالة لسكرتبر اللجنة الشعبية غازي عيسى وسالناه هل سيتم تنظيم وقفة احتجاجية؟، وقد رد علينا قائلا ” لا”. وعندما وجهنا له سؤال عن السبب لم نتلقى منه اي رد.

تعقيب المتابعة
من جانب اخر فقد توجهنا لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة للحصول على تعقيبه حول اسباب عدم تنظيم تظاهرات في منطقة المثلث الجنوبي بشكل خاص، لكنه لم يصلنا اي رد من طرفه، وفي حال وصول اي تعقيب من طرفه فسنقوم بنشره في الحال.

‫5 تعليقات

  1. اعجبني الموضوع. ليش لا؟ مظاهره سلميه..وبدون زعرنات مبمشيش؟! هذا حق وواجب علينا كمسلمين وكعرب

  2. لا افهم الطيبه نت يعني بدكم الزعران يطلعوا ويحرقوا عجال ويخربوا ممتلكات ويسودوا وجهنا
    شو بنستفيد؟

    1. شو عالعقل الي عليك يا مراد بتعملو حالكم فهمانين . وين الوطنيه الي عندكم . انو قال نحرق ونتزعرن . احنا لازم نعترض . والله بتستاهلو من الدوله تبهدلكو اكثر من هيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى