جماهير كبيرة في مهرجان التحالف الطيباوي: لا نريد اعادة التجربة السابقة التي اثبتت فشلها

اكثر من الفي شخص من ابناء الطيبة المؤيدين للتحالف الطيباوي ومرشحه المحامي وليد زيد مصاروة، يشاركون في المهرجان الختامي “اغلبية الصمت حسمت”.

شارك مساء اليوم السبت، اكثر من الفي شخص من اهالي الطيبة من الرجال والنساء في مهرجان التحالف الطيباوي ومرشحه المحامي وليد زيد مصاروة الذي يقام بجانب الملعب البلدي،  ذلك بمشاركة شخصيات سياسية واجتماعية ودينية معروفة من كافة القوى التي اثنت على المسيرة السياسية للتحالف الطيباوي، اذ حضر المهرجان كل من رئيس الحركة الاسلامية المربي سعد عمشة جابر، النائب عبد الحكيم حاج يحيى، الدكتور زهير طيبي، جميل ابو راس، الدكتور احمد عراقي، الدكتور حسام عازم، المحامي وئام بلعوم.

وقد حمل المهرجان عنوان ” عهد جديد نحو التغيير”. وقد اكد جميع الحضور ” ان التحالف الطيباوي هو الافضل لخدمة المصلحة العامة لمدينة الطيبة على كافة الاصعدة”.

كما دعت كل الجهات الداعمة الى ” دعم التحالف في يوم الانتخابات لتحقيق الاهداف التي يصبون اليها السكان”.

هذا وقد تم استقبال التحالف الطيباوي ومرشحه المحامي وليد زيد مصاروة وسط اجواء حماسية ومميزة.

افتتح المهرجان بكلمة عريف الاحتفال الشاعر جهاد بلعوم، ثم وقف المشاركون وقفة حداد على ارواح الشهداء.

كلكم اهل لي وكلنا اهل للطيبة الكريمة

واستهل مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة كلمته قائلا:” كلمتي ستكون مختصرة لا لشيء الا لانني كطيباوي اقول انتهى عهد الكلمات والمنصات وان الاوان لان نخرج للعمل. ايها الحشد الكريم رجالا ونساء شبابا وشابات، اسمحوا لي في بداية حديثي ان انهج جديدا في الخطاب والاستقبال، كلكم اهل لي وكلنا اهل للطيبة الكريمة، فلا فارق ولا فرق بيننا، الطيبة فوق الجميع من اجلها اتحدنا وفي سبيلها تحالفنا وكلنا فداء للطيبة. في هذه الاوقات العصيبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني لا بد ان نحييهم على صمودهم امام السياسة العدائية التي يواجهونها. اهلي واحبتي ساعات محدودة تفصل بيننا وبين يوم الانتخابات وسنقطف ثمار ما قمنا به خلال هذه الفترة”.

تخطينا كل الصعاب والعقبات حتى حظينا بتاييد واسع

وواصل خطابه قائلا:” تحالفنا يشرف كل طيباوي، رغم كل الايادي التي حاولت احباط مشوارنا، الا اننا تخطينا كل الصعاب والعقبات حتى حظينا بتاييد واسع. جميع الحركات في التحالف اجتمعت على كلمة واحدة وهي تحقيق المصلحة العامة، وتحت عنوان الانتماء الطيباوي”.

قوتنا ستسبب الى عدم انحسام الانتخابات من الجولة الاولى

وقال ايضا:” لقد واجهنا تهم عديدة التي شككت بصدق نوايانا وعملوا جاهدين على زرع الفتنة بيننا مدعين باننا لن نكمل مشوارنا معا، ومن هنا نقول لكم اننا سنكمل وللبلدية ان شاء الله سنصل، كما ان كل التهم هذه ستعزز من عزيمتنا وقوتنا. والى من يقول ان التصويت للتحالف الطيباوي سيحرق صوته وسيدعم بذلك كتل اخرى، اليهم اقول ان كان ذلك صحيحا فكيف تفسرون انه وللمرة الاولى في الطيبة ينظر الى قوتنا بانها ستسبب الى عدم انحسام الانتخابات من الجولة الاولى، وكيف تفسرون ان قوتنا ستكون القوة الثانية ان لم تكن القوة الاولى باذن الله”.

فصوتوا لمن تقتنعون به

ومضى قائلا:” نحن نقولها ان اهل الطيبة واعون ومدركون واهل التحالف الطيبة سيصلون باذن الله رب العالمين. اهلنا في الطيبة واصحاب حق التصويت اقول بان التصويت حق لكم لكنه من جهة اخرى واجب عليكم، فان كنتم تريدون مستقبلا زاهرا ومشرفا فعليكم ان تمنحوننا اصواتكم، واليكم ايها الخائفون والذين تترددون لا تتنازلوا عن حرية قراراتكم، فصوتوا لمن تقتنعون به، للشخص الذي يستطيع اخراج الطيبة الى بر الامان من اجل تحقيق العهد الجديد”.

وتحدث الدكتور درويش عبد القادر من الجبهة وقال:” ايها الاحبة المتمردون من كل المجتمع الطيباوي احييكم بتحية عطرة مليئة بالنصر ان شاء الله. اطمئنكم وابشركم ايها الحشد الكريم باننا انتصرنا، فها هم يتنصلون من العائلية السياسية. نحن نقول لهم اننا ابناء عائلات الطيبة نعتز بكل علاقتنا الاجتماعية ولكننا ننبذ التناحر العائلي والعائلية السياسية. نحن الوحيدون الذين طرحنا شعار كرامة وطنية” .

وقال ايضا:” هذه فرصة لنذكر من نسي ونقول للشباب الذي يصوتون لاول مرة ان الطيبة كانت منارة تحتمي بها البلدات الاخرى، ففي سنوات السبعينات لم يكن في اي بلدة معلم واحد والطيبة هي اول من خرجت معلمين ووقفت امام الحكم العسكري وشاركت في نضالات يحتذى بها”.

كما قال:” نحن اول من فكرنا بمحاربة العنف ونبذه، معالجة الازمة السكنية، تطوير المنطقة الصناعية، ونحن الوحيدون الذين قدمنا تحالفا طيباويا جماعيا. هنالك من يدعي ان التصويت للتحالف الطيباوي مجرد حرق اصوات، ونحن نرد عليهم ان الطيبة باهلها ترفض ان تعيد نفس التجرية والاساليب لانها اثبتت فشلها على مدار السنوات”.

في نهاية حديثه قال:” اود ان اقول للتحالف الطيباوي الطيبة امانة في رقابكم كونوا على قدر كاف من المسؤولية، واريد ان اتوجه لكل اهلنا لاقول لهم يا اعز الناس اعطونا القوة نعطيكم العمل ولانجازات والتضحيات”.

كما والقى المهندس محمد عمر حاج يحيى، كلمة الحركة الاسلامية، الذي شدد على حلمه بعودة الطيبة، الى مكانتها وساق عهدها، وبتغيير جاد لواقعها المر.

الشابة المحامية المرشحة نسرين غنيمة قالت:” شكرا لكل من حضر هذا المهرجان من النساء والرجال والشباب. اننا نؤمن ان الخطاب الجماعي له اهمية اليوم اكثر من اي فترة سابقة وذلك في ظل الاوضاع السياسية السائدة في البلاد التي فيها يعتدى علينا ويطلق علينا الرصاص بدون اي ذنب يذكر. لا بد ان نذكر ان المحسوبيات لن تساهم في خدمة البلدة، لذلك نحن نريد بديل ووحدة الصف والسواعد”.

ومضت وهي تقول:” اطلب من جميع نساء الطيبة ان يرفعن اصواتهن عاليا، اريدكن في الصفوف الامامية والمركزية في كل النضالات، ان عهد تهميش الشباب والنساء قد ولى. لدينا قضايا مجتمعية ونريدها في مركز طاولات القرار”.

مرشح العضوية في التحالف الطيباوي شادي برانسي قال:” باسم تحالفنا، الطيبة، الاحرار، الشباب، ان تعشق بلدا فالطيبة اولا. طيبتي كم من السنين تركت وحيدة، واليوم نجتمع بك ومعك، وقد جاء الوقت لاعادة الكبرياء والثقة لشرائح واسعة من المجتمع، وهي الاغلبية التي همشت ووضعت جانبا لتصادر مقدراتها لمصير مجهول. لقد سيقت الطيبة لاصحاب المصالح الضيقة. نريد حياة ننعم بها وبلدية بطابع قومي تحتضن الشباب والمواطنين لترتقي بهم لتربية صالحة، وتعيد الحقوق لاهلها. نريد رئيس انسان مثل وليد الذي يمكن ان مراه في كل مكان”.

 

Exit mobile version