تنظيم ندوة ادبية شعرية بمشاركة انثوية من الطيبة والمنطقة

نساء ذواقات للشعر والادب وشاعرات واديبات من الطيبة والمنطقة تشاركن في ندوة ادبية شعرية انثوية، في مركز العلوم والفنون “تبواح بايس” في مدينة الطيبة، ذلك بمبادرة المربية الشاعرة سوسن.

عقد مساء يوم امس الخميس، ندوة ادبية شعرية انثوية، في مركز العلوم والفنون “تبواح بايس” في مدينة الطيبة، ذلك بمبادرة المربية الشاعرة سوسن، ناشف التي عكفت على تنظيم الامسية ودعوة الانسات والسيدات المشاركات.

هذا وحضرت الندوة عدد من الشابات والنساء من مدينة الطيبة ومنطقة المثلث، اللواتي اعربن عن سعادتهن بهذا اللقاء المميز، التي اتاح لهن المشاركة بما خطت اقلامهن، بشكل حر دون تخطيط مسبق، لمجرد رغبتهن في القاء خواطر او قصائد شعرية، الذي سرعان ما تحول الى ساحة شعرية تنازل الشاعرات الشاعرات بالاشعار…

هذا افتتح اللقاء بكلمة ترحيية من الشاعرة سوسن ناشف، التي ومن ثم شرحت الهدف من هذه القاء الذي يتيح للمشاركات الالقاء او الاستمتاع به. ومن ثم تلتها كلمة مديرة قسم المعارف في بلدية الطيبة، السيدة درية ابو عيطا التي بدورها اثنت على هذه اللقاء، حاثة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات لتنشيط الحركة الثقافية في الطيبة.

ومن ثم القت الشاعرة حليمة دواس من مدينة ام الفحم التي القت قصيدتين ،ادخلت الامل الى قلوب الحاضرات، تلتها السيدة امل تايه من مدينة قلنسوة،  التي القت ثلاث خواطر اتحفت الحضور وهي “اتحداك”، “كلمات” وانثى”.

واطلت الشاعرة صفاء ابو فنة من كفر قرع، على الحضورة بقصيدة ادخلتهم باجواء الشعر الاندلسي.

ومن ثم  ابهرت الحضور الانسة سماح، التي تغنت بقصيدتين باللغة الانجليزية، الاولى كانت “عيناك ستأسر السماء”، والثانية “الامل يسود”.

كما واعتلت المنبر السيدة ابتسام ابو شقرة، التي غردت بقصيدة تحاكي المراة التي تكد من اجل اسرتها، وعن حقها بالوقوف على حقها بالتمتع بقسط من الراحة بعنوان “من حقي”.

ومن ثم صدح المنبر باربع قصائد للشاعرة الطيباوية، د. غادة ادريس مصاروة، وهي “الهجرة الى القمر”، “حي الفقراء”، “امل على القمر” و”دواليك”.

ومسك الختام كانت للسيدة الشاعرة سوسن ناشف التي نطقت بثلاث قصائد نالت اعجاب الحاضرات، وهي “خبر عاجل من غزة”، “انسانان نحن”، و “لن أبقى لن تبقى”.

Exit mobile version