2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اتهام يهودي من نتانيا اعتدى على السيدة داليا حبيب ونجليها من الطيبة على خلفية عنصرية

النيابة العامة في لواء المركز  تقدم الى محكمة الصلح في نتانيا لائحة إتهام ، ضد رجل يهودي (68 عامًا) تنسب له تهم القيام باعتداءات تسببت بكدمات من دافع عنصري أو عداء بحق مواطنين وحيازة السكين، ذلك على خلفية الاعتداء على السيدة داليا حبيب من مدينة الطيبة، ونجليها، على شاطئ “سيرونيت” في نتانيا الاسبوع المنصرم.tnf

قدمت النيابة العامة لواء المركز الى محكمة الصلح في نتانيا، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد رجل يدعى رونين تسور (68 عاما) من نتانيا، بشبهة الاعتداء على نساء من الطيبة بدافع عنصري قومي،فقط لكونهن عربيات، اضافة الى تهمة حيازة سكين.

ويستدل من لائحة الاتهام ان المتهم من نتانيا، اشتبه بوجود نساء عربيات يجلسن داخل سيارة على شاطئ البحر “سيرونيت” في نتانيا ينتظرن احد افراد العائلة، وهن يرتدين الحجاب .

توجه المتهم الى النساء العربيات وهن داخل السيارة وطلب منهن مغادرة المكان،ثم فتح باب السيارة وانهال عليهن بالضرب، وكل ذلك فقط لكونهن عربيات .

حاولت المشتكيات (النساء العربيات )، تشغيل السيارة ومغادرة المكان، لكن المتهم اعدى عليهمن وسرق مفاتيح السيارة .

ثم امسك المتهم بعصا مكنسة وضرب احدى النسا ءالعربيات على رأسها، وهي داخل السيارة، وتسبب لها باصابة وصفت بالمتوسطة .

ولدى وصول احد افراد عائلة المعتدى عليهن، حاول مساعدتهن، فصرخ المتهم في وجهه ” لا نريد عربا “، هذه دولتنا، وانهال على رأسه بالضرب بعصا المكنسة .واسفرت العملية عن اصابة النساء والشاب قريبهم، واضرار للسيارة ايضا .

وطلبت النيابة من المحكمة اعتقال المتهم الى حين الانتهاء من الاجراءات القانونية ضده.

بيان الشرطة

واصدرت الشرطة بيان، جاء فيه:” قدمت النيابة العامة في لواء المركز الى محكة الصلح في نتانيا لائحة إتهام “بحق رجل يهودي (68 عامًا) تنسب له التهم التالية: القيام باعتداءات تسببت بكدمات من دافع عنصري أو عداء بحق مواطنين وحيازة السكين”.

وتابع البيان:” ويستدل من لائحة الاتهام  أنه “يوم 13.10.2015 لاحظ المتهم بالمتشكيات وهن يجلسن بسيارتهن في شاطىء “سيرونيت” في نتانيا بانتظار قريب عائلتهن حيث كن لابسات الزي التقليدي أي الحجاب، توجه المتهم اليهن وأمرهن بترك المكان وفتح باب السيارة وبدأ بضربهن لأنهن عربيات. حاولت المشتكيات تشغيل محرك السيارة بهدف الفرار من المكان الا أن المتهم تشاجر معهن وسرق مفتاح السيارة وقام بضرب احدى المشتكيات بمكنسة على رأسها وتسبب لها بكدمات”.

واختتم البيان: “وصل الى المكان قريب العائلة لمساعدة المتشكيات الا أن المتهم قال له أنه لا يريد عربًا في المكان وقال له ايضا أن هذه الدولة “دولته” وبدأ بضرب الرجل على رأسه بمكنسة ونتيجة لذلك أصيبت 3 مشتكيات وتم الحاق اضرار في السيارة”.

روابط ذات صلة:

يهودي يعتدي على سيده من الطيبه في نتانيا.. شاهد:” مستوطنون يرشقون الحجارة على مفرق كفار يونا

تفاصيل الاعتداء على سيدة من الطيبة ونجليها في نتانيا… حبيب: هذا الامر لا يجب ان يمر مر الكرام

tnIMG_1566-500x333

tnIMG_1567

tntnIMG_15701

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *