أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نائبة وزير الخارجية حطبولي: اتمنى مشاهدة علم اسرائيل على الاقصى

نائبه وزير الخارجية تسيفي حطبولي من حزب “الليكود” تخرج بتصريح تتمنى فيه مشاهدة العلم الاسرائيلي يرفرف على المسجد الاقصى، ذلك بالتزامن مع محاولة رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اقناع العالم بأنه لا يريد اجراء أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الاقصى.

01

بالتزامن مع محاولة رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اقناع العالم بأنه لا يريد اجراء أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الاقصى ، خرجت نائبه وزير الخارجية تسيفي حطبولي من حزب “الليكود” بتصريح تتمنى فيه مشاهدة العلم الاسرائيلي يرفرف على المسجد الاقصى .

جاءت اقول حطبولي التي تشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة نتنياهو في لقاء مع محطة للكنيست الاسرائيلي أمس وفقا لما نشره موقع “والاه” العبري اليوم الثلاثاء ، مشيره الى انها تتمنى مشاهدة العلم الاسرائيلي الذي هو عنوان للسيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى المكان الأكثر قداسة لليهود حسب وصفها .

هذا التصريح أثار نتنياهو خاصة بأنه يحاول اقناع العالم بأنه لا ينوي اجراء أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الاقصى ، ما دفع مكتبه لاصدار موقف يدعو فيه كافة اعضاء الحكومة والكنيست الى الالتزام بموقف الحكومة الاسرائيلية ، والتي عبر عنها رئيس وزراء اسرائيل بشكل واضح السبت الماضي بالقول “ان حكومته لم ولن تقوم بأي تغيير في الوضع القائم في المسجد الاقصى” .

هذا الموقف دفع حطبولي لتوضيح موقفها بعد وقت قصير من اللقاء ، ولكنها لم تتراجع عن موقفها وامنيتها بمشاهدة العلم الاسرائيلي يرفرف على المسجد الاقصى ، موضحه بأن هذا موقفها الشخصي الذي لا يعبر عن موقف الحكومة الاسرائيلية ، وبأنها ملتزمة بما يصدر من مواقف عن الحكومة الاسرائيلية ، ولكن هذا موقفي الشخصي بالنسبة للمسجد الاقصى .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *