صحة

ريجيم النوم لحرق الدهون بفعالية

يتفنن خبراء التغذية و التخسيس كل يوم في إبتكار أنظمة ريجيم جديدة. منها ريجيم السبات أو ريجيم النوم  يعتبر من الانظمة القليلة الفعالة من إبتكار أخصائي التغذية مايك هو يركز بشكل أساسي على تناول العسل والقيام بالتمارين الرياضية بشكل منتظم.

1064101

ما هو ريجيم النوم :
يعتمد على تناول العسل قبل النوم حيث أنه يعمل كوقود و غذاء للكبد يعمل على تحفيز انتاج الايض و يحرق الدهون و يساعد على استقرار نسبة السكر بالدم و يوفر للجسم الفركتوز الذي يسهل من عملية الحرق كما انه غني بالفيتامينات و المعادن و عدد من مضادات الاكسدة و المواد الغذائية هو يساعد بشكل اساسي على حرق الدهون أثناء النوم .

في هذا الريجيم يتم الفصل بين كلًا من البروتينات و الكربوهيدات يتم تناول البروتينات في الصباح و الكربوهيدات في المساء مع التمارين الرياضية.

سبب ذلك الفصل أن ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم يحدث صعوبة في حرق الدهون فيفضل تناولها بالمساء حتى يتسنى للجسم حرق الدهون أثناء النوم بشكل أفضل .

كيف أعرف أن هذا الريجيم مناسب لي ؟
ان كانت معظم اجاباتك عن الأسئلة التالية بنعم فريجيم النوم مناسب لك بشكل تام كما انك ستحقق باتباعه نتائج جد مرضية.

– لو كنت تصاب بالتعرق ليلًا  ؟

– تصاب بالغثيان في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرًا ؟

– تقلصات أثناء الليل ؟

– التعب عند الاستيقاظ ؟

– الحموضة أثناء الليل ؟

– تحتاج إلى دخول الحمام ليلًا ؟

– جفاف الحلق بعد الاستيقاظ من النوم ؟

– الاستيقاظ أثناء الليل ؟

هذا لأن الدماغ يستفيد من الطاقة التي يعطيها العسل له أثناء النوم.فعندما تكون كميات السكر غير متوازنة يبدأ الجسم بإفراز هرمونات التوتر أثناء النوم فتبدأ كل الاعراض السابقة بالحدوث لهذا يوفر العسل الطاقة للجسم.

أساسيات ريجيم النوم :
1- تناول العسل قبل النوم ليلًا :
قبل الذهاب إلى الفراش يوميًا يحتاج متبع الحمية إلى تناول ملعقتين من عسل النحل يمكن اخذهم ممزوجين بالحليب أو الماء الدافئ من أجل الاستفادة القصوى من فوائد العسل.

2- البدء بتناول الأطعمة الصحية المفيدة :
طبعًا مع تناول العسل بشكل يومي قبل النوم يجب تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الغنية و البعد عن الاطعمة الدسمة و الاكلات السريعة المصنعة مثل البيتزا و الكريبات وغيرها بالإضافة إلى البعد عن تناول الخبز الابيض و المأكولات السريعة مثل الشبسي و البسكويت و المشروبات الغازية .

3- ممارسة التمارين الرياضية :
ممارسة التمارين الرياضية مهم لبناء كتلة العضلات بالرغم من أن متخصصي هذا النوع من الريجيم ينصحون بعدم ممارسة الرياضة التي تتطلب مجهود بدني كبير جداً و لكن الافضل ممارسة الرياضة الهوائية كالجري و المشي و ركوب الدراجات لتحفز حرق الدهون بشكل سلس.

4- الأطعمة المناسبة لريجيم السبات أو ريجيم النوم :
وجبة الإفطار : بيضة مسلوقة مع جبن قريش و توست أسمر.

وجبة الغداء  : الفطر و عصير الخضار مع سلطة خضراء.

وجبة العشاء : وجبات خفيفة من الكربوهيدات البسيطة.

يمكنك تناول عددًا من الوجبات الخفيفة بين الوجبات كالمكسرات و أو الجزر و شرائح الفاكهة مع الحرص على تناول البروتينات بالصباح و تناول الكربوهيدات بالمساء لمدة 7 أيام مع العسل بالتأكيد.

لا يتتطلب هذخهالحمية توقفك عن الطعام بل عمل بعض التعديلات البسيطة بالنظام الغذائي ، بتطبيق هده الحمية بالشكل المطلوب ستساعد بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *