2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةالمستشار القانوني

الاستشارة رقم 56: هل يمكن الغاء تعيين موظف بالبلدية توجد بينه وبين رئيس البلدية او نائبه قرابة؟

سؤال من مواطن من المثلث الشمالي : هل يمكن الغاء تعيين موظف بالبلدية توجد بينه وبين رئيس البلدية او نائبه  او كبار الموظفين قرابة عائلية؟.

IMG_6864
الاجابة من المحامي توفيق الطيبي –  يمكن الغاء هذا التعيين باعتباره غير قانوني حتى لو توفرت المؤهلات لهذا الموظف ، وفقط في حالات خاصة تستطيع لجنه خاصة لوزارة الداخلية شرعنة هذا التعيين وبالشروط التي تضعها هذه اللجنة وعلى رأسها التيقن من عدم وجود مصالح متضاربة بين المصلحة العائلية والشخصية وبين المصلحة العامة والحق العام .

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه ليست بديلا عن الاستشارة القانونية.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

 

‫4 تعليقات

  1. للطيباويه الحجاويه
    يعني ويدين ان تكون المدرسه مكثاة؟؟ وتضربين بعرض الحائط قوانين الدوله !!
    لو درست في الجامعه لما فكرت وكتبتي اللي كتبتيه

  2. سؤال من معلمة ثانوية من الطيبة : هل يمكن لأخوة وانسباء وأبناء المدير العمل معه في نفس المدرسة وان يمنح احدهم نيابة إدارة وتلقى عليه مسؤولية مراقبة حضور وغياب المعلمين والمعلمات والموظفين والموظفات في المدرسة ؟

    1. انا برد عليكي
      هذول الانسباء والاقارب اشتغلو وتعينو وتعينو واعطو للمدرسه قبل تعيين المدير بكثير
      وقبل تعيينك كمان
      واذا عندهم الكفاءات بقدرو يتولو اي منصب
      تتعرفي تعلمي كابليني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق