الأخبار العاجلةفلسطين 67

6 اصابات في مواجهات غرب طولكرم نصرة للاقصى

اصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي وعدد اخر بحالات اختناق في المواجهات التي اندلعت على حاجز اسرائيلي غرب مدينة طولكرم، نصرة للقدس والاقصى .

347514C

اصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي وعدد اخر بحالات اختناق في المواجهات التي اندلعت على حاجز اسرائيلي غرب مدينة طولكرم، نصرة للقدس والاقصى .

وانطلقت في طولكرم  مسيرة جماهيرية حاشدة، من امام مكتب الصليب الاحمر الدولي بمدينة طولكرم دعت اليها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية جابت عددا من شوارع المدينة قبل ان يتوجه عشرات الشبان الى حاجز “ساني عوز” الاحتلالي غرب مدينة طولكرم حيث دارت مواجهات مع قوات الاحتلال .

 وقالت مصادر طبية فلسطينية ان شابا اصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ خلال المواجهات وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت بوسط المدينة ووصفت اصابته بالمتوسطة، فيما اصيب خمسة شبان اخرون بحالات اختناق واغماء جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي لعشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين .

 واندلعت حرائق كبيرة في الاراضي المحاذية لمنطقة الحاجز والتى تعود ملكيتها لجامعة خضوري وان قوات من الدفاع المدني الفلسطيني وصلت الى المكان وتحاول السيطرة على النيران المشتعله بكثافه .

وردد المتظاهرون شعارات تطالب بحماية المسجد الاقصى من المستوطنين، كما طالبوا الدول العربية والاسلامية الى تحمل مسؤوليتها جراء ما تقوم به قوات الاحتلال من محاولات لتقسيم الاقصى مكانيا وزمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *