صحة

4 أنشطة يوميّة تحرق السعرات الحراريّة طبيعيًا

التخلّص من الوزن الزّائد هو حلم كلّ من يتمتّع بالكثير من الكيلوغرامات الزّائدة في وزنه، بهدف الحصول على قوامٍ رشيق ومثالي.

iStock_000052947170_Medium

وفي حين يلجأ عدد كبير من هؤلاء إلى اعتماد حميات غذائيّة قاسية وممارسة أنشطة رياضيّة متنوّعة، قليلون هم من يعلمون أنّ بعض الأنشطة التي قد يمارسونها يوميًّا تساعدهم على حرق عددٍ كبير من السّعرات الحراريّة.

لذلك، نقدّم لكم اليوم من التفاح الأخضر 4 أنشطة تساعدكم على حرق السّعرات الحراريّة بشكلٍ طبيعي:

الضّحك:

الضّحك هو نشاط ممتاز لحرق السعرات الحرارية ولا يتطلّب أي جهد. فعندما تضحكون أثناء مشاهدة فيلم أو مسلسل كوميدي لمدّة 15 دقيقة مثلاً، أظهرت الأبحاث أنّكم تحرقون ما بين 10 و40 سعرة حراريّة.

هذا فضلاً عن أنّ الضّحك يُطلق إفراز هرمون “السّيروتونين” في جسدكم والذي من شأنه التّخفيف من شهيّتكم على الأكل.

الرقص:

إن كنتم من محبّي الرّقص، فلا تتوقّفوا عن ممارسة هذه الهواية بشكلٍ منتظم إن كنتم ترغبون بخسارة بعض الكيلوغرامات الزّائدة من وزنكم. فللرقص قدرة كبيرة على حرق سعرات حراريّة كثيرة تتراوح بين 450 و600 سعرة حراريّة وفقًا للأبحاث المتعلّقة بهذا الموضوع.

التسوّق:

قد تجهلون أن التسوّق، الهواية المفضّلة عند الكثير منكم لا سيّما لسيّدات، هو ليس نشاطًا مسلّيًا فقط، بل مفيدًا لحرق السّعرات الحراريّة.

فساعة من التسوّق يُمكن أن تحرق ما يصل الى 180 سعرة حرارية من جسدكم كما بيّنت الأبحاث، كما أنّ حمل الأكياس الثّقيلة خلال التسوّق يحرق بدوره 260 سعرة حراريّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى