مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط…اطفال وشباب: سنواصل نضالنا ما دام الاحتلال قائما في الاقصى

مناطق شرقي القدس تشهد منذ ظهيرة اليوم وبعد صلاة الجمعة مواجهات عنيفة بين السكان ورجال الشرطة، وهنالك العديد من حالات الاختناق التي حصلت بسبب الغاز المسيل للدموع التي اطلقت بكميات كبيرة جدا.

تشهد مناطق شرقي القدس من ظهيرة اليوم بعد صلاة الجمعة مواجهات عنيفة بين السكان ورجال الشرطة، وهنالك العديد من حالات الاختناق التي حصلت بسبب الغاز المسيل للدموع التي اطلقت بكميات كبيرة جدا.

جدير بالذكر ان مخيم شعفاط هو من اكثر المناطق التي تشهد مواجهات غير طبيعية، حيث اقدم مجموعات كبيرة من الاطفال والشباب باغلاق الشارع الرئيسي المؤدي للقرية وحرق اطارات والقاء حجارة باتجاه رجال شرطة الاحتلال الذين قاموا هم الاخرين بالقاء القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع باتداه المتظاهرين.

بعد ساعة من بدء المواجهات في شعفاط، دخلت قوات الاحتلال الى داخل المخيم، وبسبب القنابل التي استخدموها اشتعلت النيران في منطقة سكنية مما دعا سكان الحي الى ترك المكان بسبب الدخان الكثيف الذي انتشر بصورة كبيرة، وفي نفس اللحظة اعتقل قاصر اثناء تواجده في مسرح الحوادث.

هذا وقد ذكر مواطنون من قرية شعفاط:” سنواصل نضالنا هذا ما دام الاقصى محتلا وما دام قوات الاحتلال الاسرائيلية تحاول المس به ومنعنا من اداء الصلاة فيه. لن نسكت على ما يجري، وسندافع عن ارضنا وكياننا يكل ما اوتنا من قوة، وسيبقى الحجر رمزا لنا”.


Exit mobile version