2الأخبار العاجلةفلسطين 67

قراقع: الاوضاع الصحية للاسرى المضربين حرجة

رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع الصليب، يدعو الاحمر الدولي الى العمل والتحرك لنقل الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم الرابع والعشرين الى المستشفيات وتوفير المراقبة والعناية الطبية لهم.

118

دعا رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع الصليب الاحمر الدولي الى العمل والتحرك لنقل الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم الرابع والعشرين الى المستشفيات وتوفير المراقبة والعناية الطبية لهم.

وقال قراقع ان استمرار احتجاز اسرائيل للمضربين في زنازين عزل وفي أقسام السجناء الجنائيين يشكل خطرا وتهديدا على حياتهم خاصة ان اوضاعهم الصحية اصبحت صعبة ولم يعودوا قادرين على الحركة او الوقوف واصيبوا بإرهاق وآلام حادة في جميع انحاء الجسم.

وحمل قراقع اسرائيل المسؤولية عن حياة وصحة الاسرى المضربين، مطالبا بإلغاء قانون الاعتقال الاداري المجحف والظالم الذي ينتهك حقوق الاسرى الانسانية والقانونية، وداعيا الى مزيد من التحرك والمساندة على مختلف المستويات الشعبية والسياسية.

و أشار ان نطاق الاضراب ضد الاعتقال الاداري قد اتسعت ليصل عدد الاسرى الاداررين المضربين الى 8 اسرى، وهناك تهديد بانضمام اعداد اخرى في الايام القادمة. والاسرى المضربين هم: نضال ابو عكر،شادي معالي، غسان زواهرة، بلال الصيفي، منير ابو شرار، سليمان سكافي، امير شماس، بدر الرزة.

اقوال قراقع جاءت خلال المهرجان التضامني مع الاسرى المضربين الذي اقيم في ساحة بلدية دورا في الخليل بمشاركة رئيس البلدية د.سمير الرجوب، واهالي الاسرى المضربين، ومؤسسات وشخصيات المدينة، والاسرى المحررين، حيث تخلل المهرجان كلمات تضامنية من قبل رئيس البلدية وهيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير، ووالدة الاسير نضال ابو عكر، والقوى الوطنية اضافة الى فقرات فنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *