2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

علم فلسطين سيرفرف أمام “الأمم المتحدة”

الاتفاق على إجراء التصويت على مشروع قرار ينص، من ضمن جملة أمور، على رفع أعلام الدول المراقبة في مقر الأمم المتحدة ومكاتبها ذلك يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر/أيلول 2015.

345902C

صرح السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة في نيويورك، انه تم الاتفاق مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على إجراء التصويت على مشروع قرار ينص، من ضمن جملة أمور، على رفع أعلام الدول المراقبة في مقر الأمم المتحدة ومكاتبها وذلك يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر/أيلول 2015.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى ان هناك دولتين فقط مراقبة في المنظمة الدولية وهي دولة فلسطين والكرسي الرسولي (الفاتيكان).

وأضاف السفير منصور أن هذا الحدث يعتبرخطوة هامة على طريق استقلال دولة فلسطين، ويشكل حدثاً تاريخياً حيث سترفع اعلام الدول المراقبة لأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة منذ تأسيسها كما أنه يشكل تدعيماً لركائز دولة فلسطين في المحافل الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة.

وذكر السفير منصور أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، سينفذ هذا القرار أثناء تواجد الرئيس محمود عباس في نيويورك لحضور الدورة السبعين للجعمية العامة للأمم المتحدة كى يتسنى للرئيس المشاركة في مراسم رفع العلم الفلسطيني أمام مبنى الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *