الأخبار العاجلةفلسطين 67

عشراوي: إسرائيل تفرض حل الدولة الواحدة بمنطق القوة

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي تؤكد على أهمية أن يعمل الإتحاد الاوروبي إلى جانب المجتمع الدولي على محاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها الصارخة والمتعمدة للقانون الدولي، وعملها دون رادع على إنهاء حل الدولتين وفرضها لحل الدولة الواحدة بمنطق القوة والإكراه.

346206C

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الخميس، على أهمية أن يعمل الإتحاد الاوروبي إلى جانب المجتمع الدولي على محاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها الصارخة والمتعمدة للقانون الدولي، وعملها دون رادع على إنهاء حل الدولتين وفرضها لحل الدولة الواحدة بمنطق القوة والإكراه.

وقالت:” يجب على الإتحاد الأوروبي أن يجد وسائل بديلة ومختلفة عن الماضي في تعامله مع الواقع الفلسطيني في هذه المرحلة الخطيرة والحرجة عبر اتخاذ خطوات فعلية على الأرض لأنهاء الإحتلال الإسرائيلي وفق سقف زمني محدد”.

جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال استقبالها بشكل منفصل كلاً من رئيس مكتب جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين د.مارك باتش الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهامه، وممثل ألمانيا الإتحادية الجديد لدى دولة فلسطين السيد بيتر بيرفيرت وذلك في مقر منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله.

وتم بحث آخر التطورات السياسية في فلسطين والمنطقة على ضوء المستجدات الإقليمية والدولية وتأثيرها على القضية الفلسطينية، إضافة الى التطرق للحديث عن الإنتهاكات الإسرائيلية المتعمدة للقانون الدولي والإنساني ونتائجها على الأرض، كما جرى مناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي والعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك .

وأشادت عشراوي خلال لقائها رئيس مكتب جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين د.مارك باتش بالعلاقات الثنائية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمالطي وشكرت الحكومة المالطية على مواقفها السياسية الداعمة للحق الفلسطيني، كما ثمنت جهوده خلال فترة عمله وتمنت له النجاح في مهامه ومساعيه المستقبلية، وحثّته على مواصلة العمل على دعم القضية والشعب الفلسطيني في مناصبه اللاحقة.

ورحبت عشراوي في وقت لاحق من اليوم بممثل ألمانيا الإتحادية الجديد لدى دولة فلسطين السيد بيتر بيرفيرت وتمنت له النجاح والتوفيق، وبحثت معه الوضع الدولي والإقليمي والفلسطيني الداخلي والدور الذي يجب أن يناط بالإتحاد الأوروبي في هذه المرحلة الحرجة والخطيرة على ضوء الإستعصاء السياسي والإقتصادي وماله من انعكاسات خطيرة وسلبية تخلق حالة من عدم الإستقرار والأمن في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *