أخبار عالميةالأخبار العاجلة

سوريا تستخدم لأول مرة طائرات بدون طيار تسلمتها من روسيا

وكالة الأنباء الفرنسية، تفيد نقلا عن مصدر أمني في دمشق، أن الجيش السوري استخدم لأول مرة طائرات من دون طيار تسلمها من روسيا. ويأتي هذا عقب إعلان مصدر عسكري سوري رفيع في وقت سابق وصول عدد غير محدد من طائرات الاستطلاع الروسية الصنع إلى قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية.

سوريا تستخدم لأول مرة طائرات بدون طيار تسلمتها من روسيا
استخدم الجيش السوري الأربعاء لأول مرة طائرات من دون طيار تسلمها من روسيا في عمليات ضد مجموعات متشددة، وفق ما أعلن مصدر أمني في دمشق لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال المصدر “بدأت الحكومة السورية اليوم تستخدم طائرات من دون طيار روسية الصنع في عمليات ضد متشددين في شمال وشرق البلاد”، من دون أن يورد أي تفاصيل أخرى حول نوع هذه الطائرات أو المواقع التي استهدفتها.

ويأتي هذا التطور العسكري بعد تأكيد مصدر عسكري سوري رفيع المستوى الثلاثاء لوكالة الأنباء الفرنسية” وصول خمس طائرات روسية على الأقل وعدد غير محدد من طائرات الاستطلاع يوم الجمعة الماضي” إلى قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية الساحلية.

وأفاد معهد “إي اتش اس جين انتلجنس ريفيو” المتخصص في المعلومات العسكرية أمس أن صورا التقطتها أقمار اصطناعية أظهرت أن العمل “ربما يجري على إعداد موقعين” شمال مطار اللاذقية في سوريا “لاستقبال قوات روسية”.

وتبدي واشنطن منذ أسابيع قلقها حيال تعزيز الوجود العسكري الروسي في سوريا. وأكد مسؤولون أمريكيون الاثنين لوكالة الأنباء الفرنسية نشر روسيا طائرات مقاتلة في سوريا من طراز إس يو-24 واس يو-25.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *