حسام جبالي:” لا يمكن ان يكون الاولاد في صفوفهم وكأنهم عُلب سردين… البلدية: اللجنة قرّرت الاضراب دون الأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطلاب

المتحدث باسم لجنة اولياء مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة السيد حسام جبالي، يروي تفاصيل قضية اضراب المدرسة والنقص باحتياجات الطلاب ومستلزمات المدرسة.

شهدت صباح اليوم الاربعاء، مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة، التي افتتحت العام المنصرم، اضرابا احتجاجيا، دعت اليه لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة، ذلك بسبب نواقص في المدرسة، قسم منها يقع على عاتق وزارة التربية والتعليم، كالنقص الحاد بعدد المعلمين والمعلمات لتغطية احتياجات العدد الكبير من طلاب المدرسة، كذلك عدم فتح صفوف جديدة، ما يسبب باكتظاظ الطلاب في الصفوف ما يؤثر على العملية التعلمية سلبا، على حد تعبير الاهالي.

حسام جبالي

وفي حديث لمراسلنا مع السيد حسام جبالي عضو لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة، قال:” قمنا بهذا الاضراب رغما عنا، ويؤسفنا ان اولادنا ليسوا هنا ، ولكن للأسف الشديد ما تمر به مدرستنا خلال السنة منذ افتتاحا غير جاهزة ولا تصلح لافتتاحها، ونحن بدورنا لجنة الاباء في المدرسة لم نبق اي عذر للبلدية فقد توجهنا لها بكل الطرق القانونية وعن طريق محام متطوع وامهلناها كل الوقت، الا اننا تلقينا منها ومن الاقسام المسؤولة فقط وعودات دون اي عمل يذكر، ونحن لا نضرب من خيالنا ولا من فراغ فكل شيء موجود امامكم يمكنكم التأكد منه”.

اغلظ العهود والوعود

واضاف:” جلسنا هنا في  حرم المدرسة مع التفتيش ومع رئيس اللجنة المعينة السيد اريك برامي على مدار السنة، ولقد قطع هو والطاقم من جميع الاقسام المسؤولة اغلظ العهود والوعود على ان يقوموا بسد كل النواقص والمستلزمات، لكن حتى هذه اللحظة لم يفوا بوعودهم، وكان هنالك الكثير من الجلسات والاجتماعات الا اننا قوبلنا بنوع من المماطلة، المستلزمات التي تفتقرها المدرسة منذ افتتاحها هي انقطاع دائم للمياه والمراحيض، ومن ناحية الظل فلا يوجد اي شيء في ساحة المدرسة ليحمي الاولاد من اشعة الشمس الحارقة، اضافة الى ذلك الشارع المؤدي للمدرسة، منذ افتتاح المدرسة وضعه مزري للغاية، وفي فصل الشتاء يكون هنا كالشلال مما يشكل خطرا على طلاب المدرسة المارين من هناك”.

نقص بالهيئة التدريسية

واختتم:” والمشكلة الكبيرة التابعة لوزارة المعارف ايضا، اننا نعاني من الاكتظاظ في الصفوف، لا يمكن ان يكون الاولاد في صفوفهم وكأنهم في عُلب “سردين”، واضح عندنا نقص بالهيئة التدريسية وبعدد المعلمين، بناء على طلب قدمناه بشكل رسمي للسيدة “عماليا يحيموفيتش” مديرة لواء المركز في وزارة التربية والتعليم ووضحنا موقفنا اننا نطلب مطالبنا بإلحاح”.

رد البلدية

 ردت بلدية الطيبة معيبة على القضية بما يلي:” للأسف الشديد هذا الاضراب غير مبرّر وهو يعود بالضرر على الطلاب. مدرسة أجيال هي مدرسة حديثة ومجهزة بأحدث التجهيزات ويتوفر فيها كل الاحتياجات اللازمة.   ادّعاء لجنة أولياء أمور الطلاب حول كفاءة المعلمين في المدرسة، يجب بحثه مقابل وزارة التربية والتعليم وليس البلديّة، مع ذلك ادارة البلدية عملت كل ما بوسعها من أجل التنسيق بين جميع الأطراف ومعالجة مطالب اللجنة، الا أنّ اللجنة قرّرت الاضراب دون الأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطلاب. ادارة البلدية تدعو اللجنة الى الغاء قرارها وعدم المس بمصلحة الطلاب”.

صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء
صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء

صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء
صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء
صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء

صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء
صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء

صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء
صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء
صورة لوضع المدرسة في فصل الشتاء

Exit mobile version