تعقيب البلدية حول اقامة جدار حول قطعة الارض في منطقة الكانتري‎: قطعة الارض هي ملك عام لجميع أبناء الطيبة

بلدية الطيبة تؤكد ان قطعة الأرض التي بادرت البلديّة إلى احاطتها بجدار هي ملك عام لجميع أبناء الطيبة، وقد أقدمت البلديّة على هذه الخطوة لأنّ السيّد فريد حاج يحيى قام بالاستيلاء عليها واستخدامها لأمور شخصيّة.

نشر موقع “الطيبة نت” يوم اول امس خبرا مفاده ان المواطن فريد حاج يحيى، اعترض على  اقدام بلدية الطيبة على بناء جدار كبير يفصل بين الحديقة العامة في الحي وبين المنازل، واعى حاج يحيى ان هذه الارض هي ملكه الخاص بعد ان اخذت البلدية نسبتها منها في السابق وانه يملك مستندات اثبات لملكيته لها منذ سنة 1991 وقد تم رفع دعوى قضائية ضد بلدية الطيبة في المحكمة.

ملك عام لجميع أبناء الطيبة

وعقبت بلدية الطيبة على على تصريحات فريد حاج يحيى، بما يلي: “قطعة الأرض التي بادرت البلديّة إلى احاطتها بجدار هي ملك عام لجميع أبناء الطيبة، وقد أقدمت البلديّة على هذه الخطوة لأنّ السيّد فريد حاج يحيى قام بالاستيلاء عليها واستخدامها لأمور شخصيّة”.

رفضت المحكمة هذا الادّعاء

واضافت:” وكان قد توجه حاج يحيى إلى المحكمة لالزام البلديّة بوقف الأعمال هناك بادّعاء أنّ الأرض هي بملكيّته، الا أنّه خسر الدعوى، اذ رفضت المحكمة هذا الادّعاء والغت طلبه، بعد أن أثبتت البلديّة أنّ الأرض هي ملك عام. البلديّة تنوي اقامة ملعب متعدّد الأهداف على تلك الأرض مع حديقة صغيرة، وهي تسعى لتجنيد ميزانيّة لذلك”.

روابط ذات صلة:

حاج يحيى:” البلدية تفصل حديقة تعود ملكيتها لنا بجدار… نطالبها بازالته فورا

فريد حاج يحيى
Exit mobile version