5أخبار رياضية

بالصور .. 3 أندية تهنئ المسلمين بعيد الأضحى والعرب خارج التغطية

تسعى أندية أوروبا بشكل خاص لزيادة نسبة التواصل بينها وبين جمهورها العربي، الذي يتابع ويساند معشوقته اينما حلت وارتحلت.


הורד

ومن ضمن خطة الأندية الأوروبية لتحسين علاقتها مع جمهورها العربي، تقدمت الكثير من الأندية الأوروبية بالتهاني لجميع متابعيها المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى، وذلك بسبب وجود لاعبين عرب في صفوف هذه الأندية، على غرار المصري محمد صلاح والمغربي مهدي بن عطية وغيرهما من الأسماء العربية التي تتألق في السماء الأوروبية.

ولا تعتبر هذه الخطوة الأولى في مسيرة توطيد العلاقات بين الأندية الأوروبية عشاقها من العرب، حيث تواصل الأندية دعمها لجميع اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم.

وجاء في مقدمة الأندية الأوروبية التي باركت بقدوم العيد، العملاق الإنجليزي تشيلسي، حامل لقب الدوري الممتاز، حيث نشرت على موقعها الرسمي صورة بعنوان”عيد مبارك لجميع مشجعينا المسلمين .. كل عام و أنتم بخير”.

قبل أن يسير روما على خطى الفريق الإنجليزي ويكتب أيضا على حسابه الرسمي على موقع الفيس بوك: “نادي روما يتمنى عيد سعيد لكل المسلمين .. وكل عام وأنتم بصحة وعافية”.

لتتحول البوصلة نحو الأراضي الألمانية وتحديدا نحو العملاق البافاري بايرن ميونيخ الذي نشر على حسابه الرسمي ايضا: “يهنئ نادي بايرن ميونيخ الأمة الإسلامية بعيد الأضحي المبارك أعاده الله عليكم بالصحة والبركة”.

لكن الجدير بالذكر أن بقية الأندية وبالأخص التي يمتلكها العرب، مثل مانشستر سيتي الإنجليزي باريس سان جيرمان الفرنسي، لم يتقدما بالتنئهة بعد، مع العلم أن هذه الخطوة كان من المتوقع أن تكون سباقة بالنسبة لهذه الأندية على وجه الخصوص.

وينضم للأندية التي لم تعر هذه المناسبة اهتماما، كلا من ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على الرغم من القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفريقين في الشرق الأوسط.

הורד-(1)

הורד-(2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *