أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

انقطاع الكهرباء في الطيبة وقلنسوة وباستثناء البلدات اليهودية المجاورة..مواطنون: لا يمكن ان نتحمل

عدد كبير من سكان مدينتي الطيبة وقلنسوة يعربون عن ضبهم وتذمرهم الشديدين جراء انقطاع التيار الكهربائي منذ الساعة الواحدة ظهرا حتى هذه الساعة، ما تحتم على اصحاب المصالح التجارية اغلاق مصالحهم، معربين عن استيائهم الشديد للخسائر المادية التي سببتها لهم شركة الكهرباء بسبب عدم الاعلان مسبقا عن نيتهم بقطع الكهرباء.

اعرب عدد كبير من سكان مدينتي الطيبة وقلنسوة عن تذمرهم الشديد جراء انقطاع التيار الكهربائي منذ الساعة الواحدة ظهرا حتى هذه الساعة، وقد سبب هذا الامر لقيام قسم كبير من اصحاب المصالح التجارية اغلاق مصالحهم، معربين عن استيائعم الشديد للخسائر المادية التي سببتها لهم شركة الكهرباء بسبب عدم الاعلان مسبقا عن نيتهم بقطع الكهرباء.

وقال عمر ناشف من سكان الطيبة:” لا يمكن تحمل انقطاع الكهرباء، فمنذ حوالي الساعة الواحدة ظهرا وحتى الان ونحن بلا كهرباء ولا مكيفات ولا مياه بادرة، حيث نضطر ان نسافر لمدينة كفر سابا او بلدات اخرى مجاورة كي نشتري مياه باردة للشرب”.

وتابع قائلا:” لو ان هذا الامر يحدث في الوسط اليهودي لتم تصليح الخلل خلال وقت قصير، لكن في البلدات العربية هنالك استهتار واضح بنا، وهذا ما يجب اثارته فعلا”.

عبد حاج يحيى وهو صاحب محل للخضروات قال:” يوجد لدي بضاعة التي تحتاج الى درجة حرارة منخفضة جدا للحفاظ عليها، لكن انقطاع التيار الكهربائي سبب لي خسائرا مادية كبيرة، وانا اضع اللوم على شركة الكهرباء التي لم تبلغنا في انقطاع الكهرباء منذ الظهيرة حتى ساعات الليل، ولا اعرف من سيتحمل هذه الخسائر”.

من جانبه قال مواطن اخر وهو  عبد حاج يحيى :” ان ما يجري هو استهتار واضح في الوسط العربي، فقد بقينا بلا مياه باردة ولا مكيفات، وكثير من السكان سافروا الى بلدات مجاروة لشراء مياه باردة، والامر الادهى ان شركة الكهرباء لم تعر اي اهتمام للمرضى والمعدات الكهربائية التي يستخدمونها لتلقي العلاج، وهذا يشير الى قلة المسؤولية اتجاه الكواطنين العرب”.

رسالة من قلنسوة 
وجاءت رسالة من مواطن يسكن في قلنسوة كتب فيها:” الكهرباء  مقطوعة منذ  ساعات الظهيرة بدون اي سابق إنذار.  اتصلت بالشركة فأعلموني انه يوجد خلل بالضغط العالي والكهرباء مقطوعة عن قلنسوة والطيبة. وعندما سالت عن مستوطنات اخرى قالت لي الموظفة ان الكهرباء مقطوعة فقط في الطيبة وقلنسوة  وانه لا يشمل شعار إفرايم، مما جعلني اشتم من ذلك رائحة كريهة”.

واضافت الرسالة:”  أما عن مدة لانقطاع فقالت “انه من المتوقع  ان تستمر حتى الساعة الثامنة والنصف” اي اكثر من اربع ساعات، مع ان الحد المسموح حسب الاتفاقية هو ساعتين. إذن على شركة الكهرباء ان تعوض كل المواطنين عن الضرر”.tnIMG-20150904-WA0053

tnIMG-20150904-WA0052
عمر ناشف
tnIMG-20150904-WA0056
امين حاج يحيى

tnIMG-20150904-WA0057

tnIMG-20150904-WA0054

tnIMG-20150904-WA0055

tnIMG-20150904-WA0058

tnIMG-20150904-WA0059

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *