الأخبار العاجلةفلسطين 67

الكنيست تُقر قانون السجن 30 عاما لـ”الارهاب”

الهيئة العامة للكنيست تصادق بالقراءة الأولى على ما يسمى بقانون “مكافحة الارهاب”، بعد تأييد 45 عضو كنيست ومعارضة 14 آخرين .

346146C

صادق الكنيست الاسرائيلي الليلة الماضية بالقراءة الأولى على ما يسمى بقانون “مكافحة الارهاب”، بعد تأييد 45 عضو كنيست ومعارضة 14 آخرين وفقا لما نشره موقع القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الخميس.

وأشار الموقع بأن مشروع القانون الذي تمت المصادقة عليه بالقراءة الأولى يهدف الى فرض عقوبات شديدة على الفلسطينيين تحت بند “مكافحة الارهاب”، حيث تصل العقوبة لـ”الجرائم” التي تتعلق “بالارهاب” وفقا لتعريف اسرائيل الى 30 عاما في السجن، في حين سيتم التعامل مع كل من يقدم مساعدة لمنفذ عملية أو “جريمة ارهاب” بنفس الطريقة والعقوبة التي ستصدر ضد المنفذ، كذلك فإن كل من يظهر تأييدا للعمليات “الارهابية” فإنه سيواجه عقوبة السجن والتي ستصل الى 3 سنوات.

يشار بأن هذا القانون يحتاج الى المصادقة عليه بالقراءة الثانية والثالثة في الكنيست الاسرائيلي ليصبح بعد ذلك قانونا ملزما في المحاكم الاسرائيلية، وسيتم تطبيقه على الفلسطينيين كونها تعتبر كافة عمليات المقاومة الفلسطينية بما فيها القاء الحجر عمليات “ارهابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *