أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

الداخلية والمعارف: القانون يمنع معلمين وموظفي بلدية التدخل بالسياسية كذلك تعليق صور واعلام للمرشحين، وستكون اجراءات لمخالفي التعليمات

بعض المعلمين والمعلمات يحضرون الى مدارس وعلى مركباتهم معلقة اعلام تابعة لمرشحي الرئاسة لبلدية الطيبة، الامر الذي ترفصه وزارتا الداخلية والمعارف رفضا قاطعا، فيما رئيس اللجنة المعينة اريك برامي يُخطر جميع الموظفين بعدم التعامل في الامور السياسية المحلية من تعليق لافتات ولقاءات سياسية.

صورة عن الاخطار
صورة عن الاخطار

افاد مراسل موقع “الطيبة نت” بانه لوحظ في مدينة الطيبة، ان هنالك بعض المعلمين والمعلمات يحضرون الى مدارس وعلى مركباتهم معلقة اعلام تابعة لمرشحي الرئاسة لبلدية الطيبة، الامر الذي ترفصه وزارة المعارف رفضا قاطعا.

من جهة اخرى فقد لوحظ ايضا بان احد موظفي بلدية الطيبة في منصب مسؤول، علق لافتة على بيته لاحد المرشحين، وبعد ايام ازال اللافتة، ذلك بعد ان بعث رئيس اللجنة المعينة اريك برامي الى جميع الموظفين اخطارات ابلغهم فيها بعدم التعامل في الامور السياسية المحلية من تعليق لافتات ولقاءات سياسية.

تعقيب وزارة المعارف

هذا وقد توجهنا الى وزارة المعارف وتحدثنا مع احد المسؤولين الكبار هناك وقال:” حسب تعليمات وزارة المعارف يمنع اي معلم التعامل في الامور السياسية داخل الحرم المدرسي، او ان ياتي للمدرسة بمركبته وعليها معلق علم او صورة لاحد مرشحي الرئاسة، واي معلم يقوم بهذا العمل فسوف يتم دعوته الى جلسة استماع من اجل تحذيره، وفي حال وان كرر العمل فسوف تكون اجراءات اخرى”.

وتابع قائلا:” عندما يشاهد الطلاب معلم معين يعلق صورة او علم مركبته لاحد المرشحين فان هذا التصرف يضر بالمسيرة التعليمية، وقد يجر الطلبة للحديث عن امور لا علاقة لها بالتعليم، لذلك فان وزارة المعارف تنظر ببالغ الخطورة للمعلمين والمعلمات الذين لا يلتزمون بالقوانين والتعليمات المتبعة”.

تعقيب وزارة الداخلية

وقال مصدر في وزارة الداخلية:” حسب التعليمات الواردة يجب على موظفي السلطات المحلية وخاصة ممن يعمل في سلك التربية والتعليم ان يكونوا حياديين في الامور السياسية، ذلك حفاظا على جودة وامانة العمل”.

‫7 تعليقات

  1. من حق المعلم ان يعبر عن رايه وان يشارك بالمعركة الانتخابية
    خارج نطاق المدرسة وان لا يستغل مكانته بالمدرسة للتاثير على الطلاب او زملائه

    اما بالنسبة للنشاطات السياسية فهذه ابسط الامور للانسان لممارستها

  2. اعتقد انه هذه الخطوة لا بد منها وخصوصا اني انا معلمة بإحدى المدارس الإعدادية بالطيبة واحد المعلمين هو مرشح عضوية مع احدى القوائم ومستغلين موقعهم للضغط وإقناع الزملاء بشؤون الانتخابات، والغريب ان الطلاب يتحدثون بشكل حر عن الانتخابات ونشهد تحزبات وتكتلات ربما تتطور الى مشاكل .
    يا ريت نلتزم بالتعليمات افضل النا ولولادنا

  3. لماذا لاتقوم ايضأ وزارة المعارف ووزارة الداخلية والسلطة المحلية لمدينة الطيبة بتنفيذ القوانين بحذافيرها باخراج المدراء والمعلمون المرشحون لعطل دون آجر الى ما بعد الانتخابات ! لماذا يبقى مدراء ومعلمون مرشحون للعمل خلال الثلاثة الأشهر التي يمنعهم القانون من العمل بها لماذا يتركون يوظفون من اجل الربح السياسي و بعض هؤلاء المرشحون يستغلون نقل الطلاب من صف الى صف لاعتبارات ومصالح سياسية ! كيف تسمح وزارة المعارف ووزارة الداخلية والبلدية لاقارب المدراء العمل في نفس المدرسة وكيف يسمح لبعض هؤلاء المدراء المتغيبون والخارجون من مدارسهم بشكل متكرر ان يضعوا أقاربهم مكانهم ويمنحونهم إدارة المدرسة بدلاً عنهم وكل هذه الاعمال تخالف القانون نصاً وروحاً !
    اللاسف رجال القانون المرشحون للرئاسة وللعضوية لبلدية الطيبة كما يبدو لا يريدون تنفيذ القانون لانهم هم وليس غيره سيخالفون القانون ولا يرغبون ان ينفذ القانون بحقهم هم أيضا!
    شكراص لموقع الطيبة نت الذي أتاح لي كتابة تعليقي هذا .

  4. انظر الي كتابات ولهجة الامر والنهي في كتابات هذا الموظف الفظ
    يمنع يحلل ويحرم ويهدد ويعاقب وكأنه سيد بين عبيده
    هنال تعليمات واضحة من قبل القانون وتعليمات مؤسسة التشغيل العام ونحن على دراية بها ولسنا بحاجه للانصات لترهات هذا الرجل
    لو حقاً هو يريد تفعيل القانون لمصلحه العامه لنظم شان العارضات على الطرقات مثلا ، لكنه يحاول تقليد الساسة وتفعيل قانون “فرق تسد”

  5. وضحوا الامر اكثر ..
    حق الموظف ابداء رايه وتعليق لافته في بيته ومساندة اي مرشح يرى به الافضل .. وحضور اي اجتماع سياسي والقيام باي مبادرة سياسية وتعليق اعلام على سيارته ما دام ذلك ليس في اوقات العمل .. وليس هنالك اي قانون يمنع ذلك فهذا حق لكل مواطن والموظف جزء لا يتجزء من المواطنين له ما لهم .. وعليه ما عليهم ..
    واما بخصوص تعقيب اريك واخطاراته للموظفين فهذع خطوة خاطئة وليست قانونية وهي جزء من نهجه شخصه واتخاذه للقرارات دون العودة الى الاستشارة القانونية ..
    نعم انا ارى عدم تدخل اي موظف في الامور السياسية خلال العمل هو الصواب… بل التدخل خلال العمل خط احمر يجب عدم تجاوزه .. وكموظف علي ان اعطي الخدمات للجميع دون تمييز لاحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *