أخبار عالميةالأخبار العاجلة

إعادة انتخاب داود أوغلو رئيسًا للعدالة والتنمية

انتخاب أحمد داود أوغلو للمرة الثانية، رئيسا لحزب العدالة والتنمية، بعد حصوله على جميع الأصوات الصحيحة.

5thumb

شهد المؤتمر الدوري الخامس لحزب العدالة والتنمية، الذي عقد اليوم السبت، في العاصمة أنقرة، انتخاب أحمد داود أوغلو للمرة الثانية، رئيسا لحزب العدالة والتنمية، بعد حصوله على جميع الأصوات الصحيحة.

وقال رئيس ديوان المؤتمر بكر بوزداغ، إن 1360 من بين 1445 مندوبا مسجلا أدلوا بأصواتهم لانتخاب رئيس الحزب، وتضمنت 7 أصوات باطلة، و1353 صوتا صحيحا، ذهبت جميعا إلى رئيس الوزراء ونائب حزب العدالة والتنمية عن قونيا، أحمد داود أوغلو.

وكان 1380 مندوبا قدموا لرئيس ديوان المؤتمر عرضًا مذيّلًا بتواقيعهم، من أجل ترشيح داود أوغلو لولاية جديدة. وسيتخلل المؤتمر كذلك انتخاب أعضاء اللجنة المركزية للحزب، ولجنة القيادة المركزية للحزب، ولجنة الانضباط المركزية، والهيئة المركزية العامة لتحكيم الديمقراطية داخل الحزب.

وشهد المؤتمر في وقت سابق اليوم، التصويت بالموافقة على إجرء تغييرات على اللائحة الداخلية للحزب، تتضمن تشكيل مجلس جديد داخل الحزب يُدعى “مجلس الفضيلة والأخلاق السياسية”، واستحداث منصبين جديدين لنواب رئيس الحزب، أحدهما مسؤول عن حقوق الإنسان، والثاني عن شؤون المدينة والبيئة والثقافة.

كما تضمن إجراء تعديل على قاعدة عدم شغل أعضاء الحزب وظيفة أو مهمة معينة لأكثر من ثلاث فترات متتالية، حيث تم استثناء الفترة البرلمانية الأخيرة التي بدأت مع الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 7 يونيو/ حزيران الماضي، وتنتهي مع الانتخابات المبكرة المزمعة في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، من تلك القاعدة، بسبب قصر مدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *