5أخبار عالميةالأخبار العاجلة

وفاة 87 شخصا وإصابة 201 في سقوط رافعة بالحرم المكي

عشرات القتلى يلقون مصرعهم وأصابة المئات جراء سقوط رافعة على سقف في الحرم المكي الشريف هذا المساء.

أكّدت مصادر سعوديّة مساء اليوم الجمعة أنّ “عشرات القتلى قد لقوا مصرعهم وأصيب المئات جراء سقوط رافعة على سقف في الحرم المكي الشريف “.

وباشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وفرق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية مساء اليوم سقوط رافعة داخل المسجد الحرام ، مما تسبب في سقوط عدد من الوفيات والإصابات بين زوار المسجد الحرام.

وذكر الموقع الرسمي للدفاع المدني على حساب التواصل الاجتماعي ” تويتر ” أن عدد الوفيات بلغ حتى الآن ( 87 ) شخصاً ، فيما بلغ عدد المصابين ( 201) مصابًا.

ووجه ‏مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط رافعه في الحرم المكي والرفع بنتائجها عاجلاً.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن ‏سمو أمير منطقة مكة يتابع مع الجهات المختصة الحادثة ، لافتًا النظر إلى أن سموه وجه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم.

وباشر مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو الحادثة في الحرم المكي بالعاصمة المقدسة.

هذا وباشرت فرق الهلال الأحمر السعودي حالة سقوط الرافعة المتحركة في الحرم المكي بأكثر من 68 فرقة إسعافية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة د.خالد الحبشي أنه تم نقل 49 حالة مصابة جراء سقوط الرافعة للمستشفيات القريبة من الحرم المكي بالإضافة لمعالجة عدد من الحالات التي كانت إصابتها طفيفة ولا تستدعي النقل.

وبين أنه تم الاستعانة بفرق إسعافية من المراكز بمكة المكرمة وجدة والطائف وعرفة للتدعيم والمساندة بالإضافة إلى الفرق الموجودة في نقاط الفرز على باب علي وباب المروة والشبيكة وباب السلام في الحرم المكي ، حيث يأتي ذلك حرصًا من الهلال الأحمر والاستعداد لأي ظرف طارئ خارج عن الإرادة في حادثة سقوط الرافعة.

وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي متابع لهذا الحادث مع القيادة المركزية بمكة المكرمة ومتابعة الحدث لحظة بلحظة ، حيث وجه سموه باستيعاب جميع الحالات من خلال مباشرة الفرق الإسعافية والكوادر الطبية ونقل المصابين .

785908340010

839319344609

201509111917461 (2)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى