أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة الرياضة الإسرائيلية توقف دعم أبناء سخنين لتلقيه الدعم من قطر

وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف، تقرر وقف الدعم المادي الذي يتلقاه فريق إبناء سخنين من الوزارة، بسبب حصول الفريق على دعم من دولة قطر “الداعمة للإرهاب”.

347723C

أعلنت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف، عبر بيان صدر عن مكتبها امس الأربعاء، وقف الدعم المادي الذي يتلقاه فريق إبناء سخنين من الوزارة، بسبب حصول الفريق على دعم من دولة قطر “الداعمة للإرهاب” على حد رأي البيان.

 وجاء اعلان الوزيرة ريغيف على خلفية التقارير التي أفادت بأن فريق أبناء سخنين بكرة القدم قد تلقى من دولة قطر مبلغ مليون دولار خلال الشهر الأخير.

وأفيد أن الوزيرة ريغيف قد تحدثت مع رئيس مجلس الرياضة الوطني، عوديد طيرا، واتفقت معه على تغيير المعايير لمنح الدعم الحكومي لمثل هذه الفرق.

وقال البيان الصادر عن مكتب ريغيف أنه تم الاتفاق على “عقد اجتماع طارئ مع الأطراف المعنية وذلك بهدف العمل على وقف الدعم الحكومي للفرق الرياضية التي تحصل على دعم مادي من دولة مؤيدة للإرهاب”، على حد تعبير البيان، في إشارة إلى دعم قطر لحركة “حماس”، وتبّرعاتها لقطاع غزة المحاصر.

وأشارت ريغيف، المعروفة بمواقفها في أقصى اليمين، إلى أن “دولة قطر تحول أموالا الى عائلات المخربين الفلسطينيين الذين قتلوا (الشهداء) وانها تدعم حركة حماس ماليا وتأوي زعماء حركات إرهابية”، على حد تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *