الأخبار العاجلةفلسطين 67

مواجهات عنيفة في قرى واحياء القدس نصرة للاقصى

مواجهات عنيفة في قرية العيسوية والطور ومخيم شعفاط وحي الصوانة، وبلدة سلوان في مدينة القدس، ردا على استهداف المسجد الأقصى واقتحامه من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين بمناسبة “رأس السنة العبرية”. 

347586C

شهدت قرى وأحياء مدينة القدس، الليلة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الغاضبين على استهداف وانتهاك حرمة المسجد الأقصى على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وشهدت مواجهات عنيفة قرية العيسوية والطور ومخيم شعفاط وحي الصوانة، وبلدة سلوان بمدينة القدس، ردا على استهداف المسجد الأقصى واقتحامه من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين بمناسبة “رأس السنة العبرية”.

 العيسوية 

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن مواجهات عنيفة شهدتها القرية منذ ساعات مساء الثلاثاء، وذلك بعد ملاحقة القوات مركبة واستهداف من بداخلها، لافتا أن قوات الاحتلال لاحقت الشابين وطلبت منهما التوقف، الا انهما واصلا السير، وأطلقت الرصاص باتجاههما مما أدى الى إصابة احدهما برصاص حي في أطراف ورأسه، وتم اعتقاله رغم إصابته، كما تم اعتقال الشاب الذي كان برفقته، موضحا أن أسباب الاعتقال والملاحقة لم تعرف بعد.

 وأضاف أبو الحمص أن الطفلة سالي يوسف محيسن 13 عاماً، أصيبت بعيار مطاطي في رقبتها، بعد استهدافها مباشرة أثناء تواجدها في متنزة السلام مدخل القرية.

 وأضاف ابو الحمص أن القوات اقتحمت القرية ورشت المياه العادمة بصورة عشوائية في شوارع القرية وعلى الممتلكات، كما استهدفت مسجد “الأربعين”.

 مخيم شعفاط 

بدوره أوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط أن مواجهات عنيفة شهدها المخيم في ساعات المساء، حيث أمطر الشبان الحاجز العسكري بالزجاجات الحارقة، واطلقت القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بكثافة في المنطقة، لافتا أن الحريق اشتعل ببرج المراقبة العسكري.

قرية الطور 

وفي قرية الطور اعتقلت قوات الاحتلال الطفل معاذ الصياد، بعد اقتحام القرية، كما احتجزت وصادرت بطاقة هوية أحد الشبان أثناء عمله داخل محل التجاري “البقالة”، وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في شوارع القرية.

الصوانة 

وفي حي الصوانة قام الشبان بالقاء المفرقعات باتجاه مستوطنة بيت أوروت المقامة على أراضي الحي، واندلعت مواجهات في المنطقة.

قرية صور باهر 

وفي قرية صور باهر تظاهرت مجموعة من المستوطنين عند مدخل القرية رافعين الاعلام الاسرائيلية، احتجاجا على مقتل مستوطن بحجة “القاء الحجارة باتجاهه” قبل يومين.

رأس العامود 

كما اندلعت مواجهات في حي رأس العامود ببلدة سلوان، وأوضح مجدي عباسي من مركز معلومات وادي حلوة أن القوات القت القنابل الغازية ورشت المياه العادمة في المنطقة.

المصدر: وكالة معا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى