3الأخبار العاجلةفلسطين 67

مطالبات بتمكين لاجئي سوريا من العودة لفلسطين

وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكييطالب الإتحاد الأوروبي بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية للسماح  لاجئي سوريا من العودة الى فلسطين .

331188C

بعث وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي رسالة عاجلة إلى ممثلة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أكد فيها على شكر وتقدير القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية لها شخصياً وللاتحاد الأوروبي ودوله على المواقف الإنسانية الشجاعة التي إتخذوها تجاه مشكلة موجات المهاجرين، التي تتدفق بإستمرار إلى دول الإتحاد عامة، وشكرها أيضاً على مواقفهم تجاه المهاجرين الفلسطينيين الذين إضطروا إلى اللجوء الثاني من عدة أقطار في الإقليم، أهمها سوريا والعراق.

وفي ضوء توجيهات الرئيس محمود عباس، أكد وزير الخارجية د. المالكي على جاهزية وإستعداد دولة فلسطين لإستقبال اللاجئين الفلسطينيين الذين اضطروا إلى مغادرة سوريا في أراضي دولة فلسطين مع الإحتفاظ بحقوقهم كلاجئين فلسطينيين وفقاً للقانون الدولي، مطالباً الإتحاد الأوروبي بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية للسماح لهم بالعبور إلى الأراضي الفلسطينية.

واوضح استعداد الفلسطينيين إلى فتح بيوتهم لإستقبالهم. كما تمنى الوزير د. المالكي في هذه الرسالة على جميع الدول توفير الإمكانيات المالية اللازمة للسلطة لتمكينها من القيام بهذا الواجب الوطني والإنساني. فالوطن فلسطين أولى بأبنائه بدلاً من الشتات واللجوء ومخيماته الأولى والثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *