3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مسجد بالأردن على شكل طائرة حربية يحمل اسم معاذ الكساسبة

أحد رجال الأعمال الأردنيين يتبرع ببناء مسجد على شكل طائرة، باسم الطيار معاذ الكساسبة الذي أحرقه تنظيم  (داعش) مطلع العام الحالي.

2

تحدثت وسائل إعلام أردنية عن قيام أحد رجال الأعمال الأردنيين بالتبرع ببناء مسجد على شكل طائرة، باسم الطيار معاذ الكساسبة الذي أحرقه تنظيم “الدولة الإسلامية -داعش” مطلع العام الحالي.

وأوضحت أن رجل الأعمال جبر الرمحي المقيم في ألمانيا تتبرع ببناء المسجد الذي سيحمل اسم معاذ الكساسبة.

وكان الطيار الأردني معاذ الكساسبة وقع أسيرًا بأيدي تنظيم “داعش” في كانون الأول /ديسمبر من العام الماضي بعد سقوط طائرته الحربية في محافظة الرقة السورية أثناء قيامه بمهمة عسكرية ضد مواقع التنظيم.

ومن ثم أقدم تنظيم داعش على اعدام  الكساسبة حرقًا داخل قفص حديدي، وبث مقاطع فيديو تسجل عملية الإعدام.

وأشارت إلى بدء أعمال تنفيذ وبناء “مسجد الشهيد الطيار معاذ الكساسبة بالقرب من جامعة مؤتة في مدينة الكرك الواقعة جنوبي الأردن”.

ونقلت عن جواد الكساسبة شقيق الطيار معاذ قوله: إن “رجل الأعمال المقيم في ألمانيا جبر الرمحي تكفل ببناء مسجد يحمل اسم الشهيد معاذ الكساسبة في مدينة الكرك، وعلى نفقته الخاصة”.

وأوضحت المهندسة المشرفة على المشروع بثينة الطراونة أن “المسجد سيقام على مساحة 3600 متر مربع ومن ثلاث طوابق”.

وذكرت أن تصميمه أشبه بتصميم الطائرة المقاتلة، ذات الأجنحة المفتوحة”، مشيرة “إلى ان عمارة المسجد وهندسته ستكون جديدة، وأن المآذن تحمل فكرة تصميم جديدة في شكلها وارتفاعها وتوجهها نحو السماء”.

وأضافت “أن فكرة المسجد جديدة من حيث إحداث مزج بين الحداثة والعمارة الإسلامية، وسيضم المسجد قاعة رئيسية للصلاة بمساحة ألف متر، اضافة الى قاعة صلاة للنساء ومبنى لجمعية حفظ القرآن”.

وأضافت الطراونة “أن الآيات القرآنية خاصة ما يتعلق بالاستشهاد والموت في سبيل الله ستكون محفورة على الواجهات الخارجية والزجاجية بشكل بارز ولافت”.

وحول تكلفة المشروع، توقعت أن تبلغ تكلفة انشاء المسجد نحو مليون دينار أردني، مقدمة من رجل الأعمال الرمحي الذي شغل منصب رئيس الجالية الأردنية في ألمانيا.

0490a7fc033b9064c0392d0cabc498133

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *