أخبار رياضية

مانشستر سيتي يحافظ على صدارة البريميرليغ بفوز قاتل على كريستال بالاس

عاد مانشستر سيتي الإنجليزي من مباراته أمام نادي كريستال بالاس اليوم السبت على ملعب سيلهرت بارك بفوز ثمين بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

1688612-35770748-640-360

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وسط محاولات من كليهما من أجل التقدم بالنتيجة ليصطدم السيتي بإصابة مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 24 ليحل بدلاً منه البلجيكي كيفين دي بروين الوافد الجديد للفريق الأزرق السماوي.

دخول دي بروين إلى المباراة أضفى إليها بعض السرعة ليبدأ كلا الفريقين في البحث عن مرمى الآخر مع عدم قدرة أي منهما على الوصول إلى أي من الحارسين وسط مباراة بدت هادئة مقارنة بالسخونة التي اعتدنا عليها في مباريات البريمييرليغ.

و تلقى اللاعب يايا توريه نجم خط وسط السيتيزنز بطاقة صفراء أيضاً في الدقيقة 25 بسبب تدخل عنيف أيضاً على مك آرثر لاعب كريستال على الجبهة اليمنى للسيتي.

و كان قد دخل مدربي الفريقين في مشادة في الدقيقة 25 بعد استبدال أغويرو بدي بروين بسبب التدخل العنيف من توريه على آرثر و من سكوت دان على أغويرو، قبل أن يعود المدربين للتصافح بعدها بدقائق قليلة.

في حين قام ويلفريد بوني بتهديد مرمى كريستال بكرتين متتاليتين تمكن مكارثي حارس أصحاب الأرض من التصدي لهما لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف.

و في الشوط الثاني بدأ الفريقان بقوة أكبر من الشوط الأول ليقوم يانيك بولاسي مهاجم كريستال بالتسديد على مرمى جو هارت في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

انتفض السيتي بعدها بدقيقة واحدة لينطلق اللاعب كيفين دي بروين الذي أرسل تمريرة ساحرة للإسباني خيسوس نافاس الذي انفرد بالمرمى و مر من الحارس و فشل في وضع الكرة في المرمى الخالي.

استمرت سيطرة السيتي على الكرة و على زمام الأمور في المباراة ليسدد الإيفواري يايا توريه بقدمه اليسرة كرة ضعيفة في يد الحارس مكارثي في الدقيقة 52 قبل أن يسقط نصري في منطقة جزاء كريستال مطالباً بركلة جزاء لكن حكم المباراة يشير لاستمرار اللعب.

فيما واصل السيتي السيطرة على الكرة لكن دون جدوى حتى قام البرازيلي فيرناندينيو لاعب وسط السيتي بتسديد كرة قوية علت عارضة مرمى كريستال في الدقيقة 65.

و في الدقيقة 69 تلقى سمير نصري بطاقة صفراء اثر تدخل على بولاسي قبل أن يقوم جو هارت بإنقاذ مرماه من هدف محقق من كرة عرضية لكريستال ، ثم نال هانغيلاند مدافع كريستال بطاقة صفراء في الدقيقة 71 إثر تدخل قوي على نصري في وسط الملعب.

في الربع ساعة الأخير من المباراة أصبحت المباراة هادئة بشكل كبير وسط محاولات خجولة من كلا الفريقين حتى قام اللاعب ويلفريد زاها بتمرير كرة عرضية لزميله كايل في منطقة جزاء السيتي منفرداً بالمرمى ليضعها برعونة خارج المرمى.

لكن السيتي قرر معاقبة كريستال بالاس على إضاعة تلك الفرصة التي لا تضيع بتسجيل الهدف القاتل في الدقيقة 90 عن طريق لاعب الجديد النيجيري كليتشي إيهياناتشو و الذي تابع تسديدة سمير نصري التي سقطت من يد الحارس مكارثي.

ظلت الكرة في استحواذ مانشستر سيتي طوال الدقائق المتبقية من عمر المباراة و أضاع يايا توريه كرة من على خط المرمى في الدقيقة 95لتنتهي المباراة بفوز السيتيزنز بهدف نظيف ليرتفع رصيد الفريق إلى النقطة 15 في المركز الأول بالعلامة الكاملة مع تسجيل 11 هدفاً دون تلقي أي هدف و توقف رصيد كريستال بالاس عند النقطة 9.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *