أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

على خلفية الاعتداء على عائلة حاج يحيى من الطيبة: الطيبي يتوجه لوزير الأمن ويطالبه بفتح تحقيق في الموضوع

 بعد  النشر في موقع “الطيبة نت”، النائب د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة، يتوجه الى وزير الأمن موشيه يعلون مطالبا اياه بفتح تحقيق بحادثة اعتداء جنود على افراد عائلة رياض حاج يحيى من مدينة الطيبة، على حاجز جبارة.

اصدر النائب د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة، جاء فيه: بعد تعرض افراد عائلة رياض حاج يحيى من مدينة الطيبة لاعتداء واهانات من قبل جنود حرس الحدود في حاجز جباره في الضفة الغربية اثناء عبور افراد العائلة من الحاجز, توجه النائب د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة، الى وزير الأمن موشيه يعلون مطالبا اياه بفتح تحقيق بهذه الحادثة الخطيرة .

وكانت هذه الحادثة قد وقعت عند دخول العائلة بسيارتهم الى الحاجز خلال عودتهم من مدينة طول كرم . حيث كان يجلس في السيارة كل من السيد رياض حاج يحيى وزوجته وحفيدته البالغة من العمر عامين, ودار نقاش بين الجندية والعائلة بعد رفض الجندية السماح للعائلة بعبور الحاجز وارغامهم على اطفاء السيارة, مما يشكل خطرا على سلامة الطفلة ابنة العامين بسبب درجة الحرارة المرتفعة,  الأمر الذي دعى السيد رياض الى الاعتراض على طلب الجندية التي قامت باستدعاء اكثر من ثمانية جنود قاموا بانزاله من السيارة وطرحه ارضا والاعتداء عليه جسديا وكلاميا مما ادى الى الاغماء عليه خاصة وانه كان قد اجرى عملية جراحية قبل ثلاثة ايام, الأمر الذي تطلب استدعاء سيارة اسعاف حيث تم نقله الى مستشفى مئير في كفار سابا لتلقي العلاج, بينما بقيت العائلة محتجزة لدى الجنود حتى ساعات الليل المتأخرة بحسب ما افاد به السيد رياض حاج يحيى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى