2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

عائلة حاج يحيى: الجنود اعتدوا علينا واهانونا وكبلوا الزوج وهو في حالة اغماء

عائلة رياض حاج يحيى من سكان الطيبة، تعرب عن استيائها الشديد جراء تعامل جنود حرس الحدود معها في حاجز “جبارة”، بعد ان اهانوهم واعتدوا عليهم، واحتجازهم تحت اشعة الشمس مدة اكثر من 3 ساعات على حد تعبير العائلة.

اعربت عائلة توفيق حاج يحيى من سكان الطيبة عن استيائها الشديد جراء تعامل جنود حرس الحدود معها في حاجز “جبارة”، بعد ان اهانوهم واعتدوا عليهم، واحتجازهم تحت اشعة الشمس مدة اكثر من 3 ساعات على حد تعبير العائلة.

الجندية اصرت على طلبها

وقال رياض حاج يحيى البالغ من العمر 63 عاما:” بالامس كنت انا وزوجتي وابنتي وحفيدتي البالغة من العمر عامين في مدينة طولكرم، ولدى وصولنا حاجز جبارة خلال عودتنا، طلب منا الجنود التوقف جانبا، حيث قالت لي جندية ” لا يمكنك المرور من هنا بسبب المولد الكهربائي المربوط في مركبتك”، وقلت لها بانني دائما امر من الحاجز مع المولد بدون اي مشاكل، الا ان الجندية اصرت على طلبها، عندها توقفت جانبا، لكن الجندية اقتربت مني وقالت لي ” عليكم جميعا ان تنزلوا من المركبة، ويجب ان تسلمني مفاتيح السيارة”، رفضت طلبها وقلت لها بانني لا استطيع ان اطفئ المركبة بسبب  حفيدتي التي تتواجد معنا، والتي لا يمكن تركها تحت اشعة الشمس الحارة، وهي تحتاج لان تبقى بالتكييف”.

قاموا بتكبيلي وانا فاقدا للوعي

وقال ايضا:”  اثناء تلك اللحظات دعت الجندية اكثر من 8 جنود اخرين الذين انزلوني من المركبة بقوة ومن ثم ممدوني ارضا وقاموا بالاعتداء علي واهانتي واسماعي كلمات بذيئة، عندها شعرت بالام شديدة وقلت لهم بانني خرجت من عملية منذ ثلاثة ايام وبسبب تصرفكم اشعر بتعب شديد واحتاج الى سيارة اسعاف لتقلني الى المستشفى، لكن الجندية قالت لي ” انت تمثل بانك متعب”، وخلال دقائق اغمي علي، وقاموا بتكبيلي وانا فاقدا للوعي”.

حتى ساعة متاخرة من الليل

ومضى وهو يقول:” بعد ان حضر رجال الشرطة تم نقلي الى مستشفى “مئير” في كفار سابا، بينما افراد عائلتي بقوا محتجزين لدى الجنود حتى ساعة متاخرة من الليل”.

رغما عنهم

الزوجة عزيزة حاج يحيى قالت:” عندما شاهدت الجنود يعتدون على زوجي حاولت ابعادهم عنه، لكنهم قاموا بدفعي وشتمي دون رحمة، حتى انهم رفضوا ان اسلم حفيدتي لوالدها، لكنني اخذتها وسلمتها لاحد الاقرباء رغما عنهم، بعد ان ارتعبت من الخوف واخذت تبكي وتصرخ بشدة”.

لا اساس له

وتابعت قائلة:” زوجي تعرض لضرب مبرح وقد استعربت من التصرفات العنيفة للجنود، حيث تم معاملتنا باسلوب مهين وغير انساني، وقد تم تركنا حتى ساعة متاخرة من الليل، وقبل يطلق سراحنا ارادوا ان نوقع على مستند بانني قمت بالاعتداء على الجنود وطلبوا بان نحضر للتحقيق يوم الاثنين القادم في محطة كدوميم، بالرغم ان كل ما يدعونه عار عن الصحة ولا اساس له”.

تعقيب الجيش الاسرائيلي
هذا وقد توجهنا للجيش الاسرتئيلي للحصول على تعقيب حول الحادث ولم يصلنا اي رد من طرفهم، وفي حال وصول اي تعقيب فسوف نقوم بنشره بالسرعة الممكنة”.

tnIMG-20150904-WA0040

tnIMG-20150904-WA0038

tnIMG-20150904-WA0032

tn1

tnIMG-20150904-WA0037

tnIMG-20150904-WA0036

tnIMG-20150904-WA0035

tnIMG-20150904-WA0034

tnIMG-20150904-WA0033

tnIMG-20150904-WA0031

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى