أخبار محليةالأخبار العاجلة

جهاز للتنسيق الجوي بين روسيا وإسرائيل فوق سوريا

الجيش الاسرائيلي يشرع في اقامة ادارة خاصة لتنسيق الحركة الجوية فوق المجال الجوي السوري لمنع الوقوع في خطأ تشخيص وتحديد هوية الطائرات وذلك في ظل التواجد لعسكري الروسي على الارض السورية .

348155C

قال مصدر امني اسرائيلي اليوم  الأحد، ان الجيش الاسرائيلي شرع في اقامة ادارة خاصة لتنسيق الحركة الجوية فوق المجال الجوي السوري لمنع الوقوع في خطأ تشخيص وتحديد هوية الطائرات وذلك في ظل التواجد لعسكري الروسي على الارض السورية .

وأضاف المصدر ان سلاح الجو الاسرائيلي شرع بإقامة الجهاز الفني الخاص بتنسيق الحركة الجوية الاسرائيلي فوق سوريا مع الجيش الروسي بهدف منع الوقوع في خطأ التشخيص خاصة وان الاجواء السورية مزدحمة بالطائرات الامريكية والإسرائيلية والروسية وغيرها من الطائرات التابعة لقوات التحالف الدولي اضافة للطائرات السورية نفسها .

وتهدف زيارة نتنياهو الى ايجاد خطوط عمل عامة تضبط منظومة العلاقات بين الجيش الاسرائيلي والروسي العامل في سوريا .

وتخدم هذه الخطوة وفقا للمصدر الاسرائيلي مصالح الطرفين قائلا ” الهدف من الزيارة رسم خطوط العمل العامة بالاتفاق مع اعلى المستويات القيادية في اسرائيل وروسيا لان مثل هذا التنسيق حين يصدر الامر به من قبل القيادات العليا فان قيادات الميدان ستتقبله بطريقة مختلفة وهذه مصلحة مشتركة للطرفين”.

ووفقا لذات المصدر سيطرح نتنياهو على الرئيس الروسي ” بوتين” خلال اجتماعهما في موسكو يوم غد الاثنين اسماه المصدر بالخطوط الحمراء الاسرائيلية المتعلقة بالتواجد العسكري الروسي في سوريا .

ومن بين الخطوط الاسرائيلية الحمراء حسب المصدر الامني احباط العمليات ” الإرهابية التي تستهدف الجنود والمدنيين الاسرائيليين و انتقال اسلحة كاسرة للتوازن الى المنظمات الارهابية وكذلك نقل او استخدام اسلحة كيماوية .

وسيطرح رئيس قسم الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي الجنرال ” هرتسي هليفي” ما يتوفر لدى اسرائيل من معلومات حول ” التورط” الايراني في الجولان السوري مدعيا بان المكان الوحيد في الجولان السوري الذي تنطلق منه عمليات ” إرهابية ضد اسرائيل هو المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش السوري فيما يتولى الايرانيون مهمة التمويل والتدريب والتوجيه لذلك من الضروري ان يفهم الروس هذه الصورة حسب تعبير المصدر الامني الاسرائيلي.

وتوقعت مصادر امنية اسرائيلية ارتفاع وتيرة العمليات الروسية في سوريا فيما اذا نجح مقاتلو داعش بهاجمة الجنود الروس وتكبيدهم خسائر حيث سترتفع وتيرة العمليات الروسية كما ونوعا ومن هنا تاتي اهمية التنسيق بين الجيش الاسرائيلي والروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *